التقنية

طريقة انشاء متجر شوبيفاي

طريقة انشاء متجر شوبيفاي

يعد إنشاء متجر شوبيفاي خطوتك الأولى في عالم التجارة الإلكترونية. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون Shopify هي منصة متخصصة في إنشاء متاجر عبر الإنترنت، إنها المنصة الرائدة في مجالها واختيار ملايين التجار حول العالم. في هذه المقالة، سنوضح لك كيفية إنشاء متجر Shopify، وسنوجهك عبر الأقسام المختلفة لمتجرك على هذا الموقع.

تنقسم عملية إنشاء متجر شوبيفاي إلى مرحلتين، يمكن رؤيتهما على النحو التالي:

1. مرحلة التسجيل

ما يميز عملية إنشاء متجر Shopify هو مدى بساطته، كما ستلاحظ أدناه:

  • للتسجيل في Shopify، يرجى إدخال الموقع الرسمي لمنصة Shopify 
  • انقر فوق الزر بدء الإصدار التجريبي المجاني
  • يمكنك أيضًا إضافة عنوان بريدك الإلكتروني في القسم الأوسط من الشاشة على اليمين والنقر فوق “بدء الإصدار التجريبي المجاني” لبدء الفترة التجريبية.

لمعلوماتك، Shopify لا تقدم خطة مجانية، ولكن يمكنك تجربة الموقع لمدة 7 أيام دون استخدام بطاقة مصرفية.

بعد النقر فوق الزر “بدء الإصدار التجريبي المجاني” ، يبدأ Shopify في طرح بعض الأسئلة عليك لمساعدتك في إنشاء حساب:

يطلب منك Shopify تقديم وصف يصف بشكل أفضل من أنت كبائع عبر الإنترنت. إذا لم تكن لديك خبرة في مجال المبيعات، فاختر أنا أذكر فقط، ولكن إذا كانت لديك خبرة، أو حتى إذا كان الأمر سهلاً، فيمكنك اختيار الخيار الثاني.

بالطبع، يمكنك تخطي هذا السؤال أو أي سؤال آخر يسألك Shopify في هذه الخطوة. ولكن إذا كنت تريد الإجابة على الباقي، فستطرح عليك الأسئلة التالية بعض الأماكن أو القنوات التي يدعمها Shopify البيع

أين تريد بيعه؟

يوضح لك الموقع أنه يمكن تعديل اختياراتك لاحقًا، سواء كنت تريد استهداف قنوات جديدة للمبيعات عبر الإنترنت، أو حذف بعض القنوات والتركيز على أخرى. يمكنك حتى القيام بذلك بعد إنشاء حساب Shopify الخاص بك.

بالطبع، إذا لم تكن قد قررت إنشاء قناة مبيعات لبيع منتجك أو تقديم خدمتك، فيمكنك اختيار لست متأكدًا. كما يطلب منك Shopify اختيار فئات المنتجات التي تريد بيعها بالأسئلة التالية. إذا كنت تبيع منتجات ملموسة، فاختر المنتجات المادية.

من المهم ملاحظة أنه عندما تختار بيع منتجات ملموس ، فإن السؤال الآخر هو كيفية الحصول على هذه المنتجات

تتيح لك الخيارات الثلاثة في الصورة الاختيار بين:

  • ابحث عن المنتجات أو اصنعها بنفسك.
  • استخدم مورد دروبشيبينغ.
  • خدمات الطباعة عند الطلب للشعارات والتصميمات التي تقوم بإنشائها بنفسك.

بعد تحديد أي من الخيارات السابقة، أو إذا حددت في البداية شيئًا آخر غير منتج ملموس، فستنتقل مباشرةً إلى الخطوة التالية، والتي تتعلق بتحديد اسم متجرك عبر الإنترنت

حان الوقت الآن لاختيار موقع متجرك. Shopify يحدد موقع متجرك تلقائيًا بناءً على عنوان IP للجهاز الذي تتصفح الموقع منه

تحديد موقعك الجغرافي

ترتبط الجغرافيا ارتباطًا وثيقًا بتكاليف الشحن، وهو عامل مهم يجب مراعاته عند إنشاء متجر عبر الإنترنت. الآن، لكي تكون قادرًا على إكمال عملية التسجيل على موقع Shopify على الويب، يجب عليك إنشاء حساب على المنصة.

2. قم بإدارة وتكوين متجرك عبر الإنترنت على Shopify

الآن بعد أن أكملت عملية التسجيل على موقع Shopify على الويب، عند تسجيل الدخول إلى حسابك على موقع الويب، ستظهر لوحة القيادة

أولاً، هل لاحظت أن العروض من Shopify تظهر باللون الأسود في الجزء العلوي أسفل مستطيل البحث؟

تمنحك الصفقة ببساطة خطة Shopify الأساسية مقابل 1 دولار شهريًا. بالطبع، يتطلب هذا العرض اشتراكًا لمدة 3 أشهر، مما يعني أنك تحتاج فقط إلى دفع 3 دولارات مرة واحدة.

في رأيي، يعد هذا العرض صفقة رائعة إذا كنت تخطط لإنشاء متجر Shopify والعمل عليه بشكل دائم. علاوة على ذلك، هذا البرنامج مناسب أيضًا للمبتدئين في مجال التجارة الإلكترونية.

أقرأ أيضا: طريقة تحميل الفيديو من بنترست

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى