التقنية

برنامج استعادة الملفات المحذوفة

برنامج Tenorshare 4DiG

وفقًا للإحصاءات يبحث 62٪ من مستخدمي الكمبيوتر عن برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة بعد أن فقدوا ملفات مهمة من أجهزتهم مرة واحدة على الأقل في حياتهم. وحذف 76٪ منهم على الأقل هذه الملفات عن طريق الخطأ. إذا تعرضت لنفسك لهذا الموقف الرهيب ، فأنت تعلم مدى استفزازك. خاصة إذا كانت المستندات مهمة للغاية ، مثل مستندات العمل أو المستندات التي لا يمكن إصلاحها.

استعادة الملفات

نحن جميعًا نفقد بانتظام الكثير من الملفات على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا لسبب ما ، مثل:

  • حذف الملفات بطريق الخطأ ، تذكر أهميتها بعد وقوعها.
  • العديد من الأخطاء التي تحدث مع أنظمة تشغيل متعددة تؤدي إلى حذف الملفات.
  • شاشة زرقاء ويندوز.
  • تعرض جهازك للهجوم من قبل فيروسات ضارة.
  • كان هناك انقطاع مفاجئ في التيار الكهربائي.

بالطبع، لقد حدث هذا لك من قبل، ولهذا السبب تقرأ هذا ، لكن لا تقلق ، هناك حل مثبت لهذه المشكلة.

طرق استعادة الملفات المحذوفة

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها محاولة استعادة الملفات المحذوفة ، مثل:

1. تحقق من سلة المحذوفات: ستدخل الملفات المحذوفة بشكل عام إلى سلة المحذوفات قبل حذفها تمامًا. إذا لم تقم بذلك ، فابحث في سلة المحذوفات بعناية ، وقد تتمكن من استعادة الملفات بسهولة.

اقرأ أيضا

2. البحث في الملفات من خلال لوحة التحكم: بغض النظر عن نظام Windows الخاص بك هو 8 أو 10 أو 11. يمكنك أيضًا البحث في الملفات المحذوفة من خلال لوحة التحكم.

ومع ذلك ، فإن هذا الخيار له عيوبه. حيث يجب أن تعرف المسار إلى الملف ولديك الكثير من الخبرة الفنية لاستخدام لوحة التحكم.

3. تأكد من وجود نسخ احتياطية لديك: إذا قمت بعمل نسخة احتياطية من ملفاتك مباشرة – مثل من خلال خدمة التخزين السحابي – فيمكنك استردادها بسهولة.

4. استخدم أداة استرداد ملفات Windows مؤخرًا ، قدم Windows أداة يمكن أن تساعدك على استعادة الملفات المحذوفة بسهولة ، ولكنها قد لا تكون الأقوى أو الأفضل.

5. تنزيل برنامج استرداد الملفات المحذوفة: أخيرًا. بعد تجربة هذه البرامج ، يمكنك تنزيل برنامج استرداد الملفات المحذوفة الذي يمكن أن يساعدك حتى في استعادة الملفات المنسقة.

بناءً على التجربة التي أخبرتك بها من قبل ، أوصيك بالاعتماد على Tenorshare 4DiG ، وهو متاح لكل من Windows و Mac.

ما هو برنامج Tenorshare 4DiG؟

برنامج Tenorshare 4DiG الذي أوصي به هو برنامج يمكن أن يساعدك في استعادة الملفات المحذوفة حتى بعد التنسيق. يحتوي البرنامج على الكثير من الميزات التي تثير إعجابي شخصيًا وتقودني إلى التوصية به لك، منها على سبيل المثال:

  1. دعم اللغة العربية: بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية ، هناك حوالي 14 لغة ، البرنامج يدعم اللغة العربية أيضًا ، لا تقلق حتى لو لم تكن لغتك الإنجليزية جيدة.
  2. دعم كلاً من Windows و Mac OS: بغض النظر عن جهازك ونظام التشغيل – حتى Windows 7 – ستتمكن من استخدام البرنامج واستعادة ملفاتك.
  3.  متطلبات تشغيل منخفضة: إذا كان جهازك قديمًا ، فستتمكن من استخدام هذا البرنامج واستعادة الملفات المحذوفة لأنه لا يتطلب سوى 200 ميجا بايت من مساحة التخزين و 512 ميجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 1 جيجا بايت من المعالج أو أكثر.
  4. دعم أنواع متعددة من الأجهزة: يمكن تشغيل البرنامج على وسائط التخزين مثل أجهزة الكمبيوتر والكاميرات ومحركات الأقراص الصلبة الداخلية والخارجية ووحدات الذاكرة وبطاقات SD.
  5. يمكن استعادة الملفات المختلفة: باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك استعادة الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية وملفات البريد الإلكتروني وملفات Office وما إلى ذلك ، وفقًا لموقع الويب الرسمي للبرنامج ، يمكنه استرداد أكثر من 1000 نوع من الملفات.
  6. يمكنك معاينة الملفات أثناء تشغيل البرنامج: هذه الميزة رائعة جدًا لأنه يمكنك معاينة الملفات المستردة قبل اختيار مسار داخل جهازك لحفظها.
  7. يحفظ البرنامج سجلات الملفات المسترجعة: إذا قمت بإجراء عملية مسح واستعادة مرة واحدة. ولكنك لم تسترجع جميع الملفات. يمكنك العودة إلى البرنامج مرة أخرى لاستعادتها دون انتظار عملية المسح مرة أخرى.
  8. مع وظائف وخصائص إضافية: يتم تحديث البرنامج باستمرار وإضافة وظائف جديدة. مثل: إصلاح مقاطع الفيديو والصور. إذا كنت قد استعدت الصور ومقاطع الفيديو ولكنك غير قادر على استخدامها أو فتحها – لأي سبب من الأسباب – فستساعدك هذه الميزة في حل مشاكلك وإصلاح الصور ومقاطع الفيديو المستردة واستخدامها كما يحلو لك.
  9. البرنامج آمن تمامًا: من أهم مميزات البرنامج أنه آمن تمامًا ويحمي خصوصيتك وبياناتك ، فاستخدمه بثقة.
  10.  البرنامج بسيط وسهل الاستخدام: تجربة استخدام البرنامج مميزة للغاية ، بدون أي تعقيد تقني ، حتى الطفل البالغ من العمر عشر سنوات يمكنه استخدامه.

أقرأ أيضا: كيف خدمت تقنية المعلومات التعلم عن بعد

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى