التقنية

برنامج بديل الفوتوشوب مجاني | فوتوبيا

برنامج بديل الفوتوشوب مجاني | فوتوبيا

إذا كنت تبحث عن بديل الفوتوشوب فيمكنك تجربة برنامج فوتوبيا Photopea. حيث يعد البديل المجاني الأمثل لبرنامج الفوتوشوب، وهو عبارة عن محرر لتصميم وتعديل الصور. ويعمل هذا البرنامج اون لاين من خلال متصفح الانترنت. ويمكنك استخدامه لتصميم الرسومات التوضيحية والصور ومواقع الانترنت وتغير تنسيقات الصور.

وتتشابه وجهة هذا البرنامج مع وجهة فوتوشوب الى حد كبير ويحتوى على أدوات تحرير وتعديل الصور ذاتها تقريبا. ويمكنك استخدامه في تنفيذ بعض المهام البسيطة، على سبيل المثال. تغير حجم الصور، كما يمكنك استخدامه لتنفيذ المهام المعقدة، على سبيل المثال. إنشاء رسومات توضيحية، وتصميم صفحات الويب، ومعالجة الصور.

مميزات فوتوبيا

يمكنك العمل على محرر فوتوبيا من خلال المتصفح مباشرة دون ان تضطر الى تنزيل أي برامج مدفوعة، كما يمكنك استخدامه على جميع أنواع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف النقالة، لكن إن كنت ترغب في الحصول على أفضل نتيجة فانت بحاجة الى استخدام جهاز ذات شاشة كبيرة ولوحة مفاتيح وجهاز تأشير دقيق.

وأكثر ما يميز هذا البرنامج أنه يعمل بشكل جيد على جميع أنواع الأجهزة، ولا ينتهك خصوصية المستخدم من خلال تحميل الملفات الى في حالة قام المستخدم بتحميلها بنفسه، كما يمكنك قطع الاتصال بالإنترنت واستخدامه دون الاتصال بالإنترنت وسيظل يعمل بكفاءة.

يحتوي برنامج فوتوبيا على العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها في تحرير الصور، على سبيل المثال، معالجة الألوان والبقع والفرشاة وأدوات النسخ، ويدعم اقنعة الطبقة والطبقات والقنوات والمسارات والتحديدات وانماط الطبقة والكائنات الذكية والمرشحات وطبقات النص والاشكال المتجهة.

اقرأ أيضا

الألوان

يعمل برنامج Photopea بمساحة ألوان sRGB وهي مساحة اللون الأساسية للويب، بالإضافة الى عمق ألوان يصل الى 8 بت. كما تستخدم جميع الملفات المصدرة sRGB.

طريقة استخدام فوتوبيا

عندما تفتح وجهة برنامج فوتوبيا ستجد شريط الأدوات على يسار الشاشة وفى الشريط الجانبي على اليمين أيضا، وستجد منطقة العمل في منتصف الشاشة بالإضافة الى القائمة العلوية في الأعلى.

يحتوى شريط الأدوات على مجموعة متنوعة من الايقونات التي تستخدم لكل أداة ويمكنك التبديل بينهم عن طريق النقر على الايقونات الموجودة في القائمة، ولكن لن تتمكن من تنشيط اكثر من أداة معا وستجد في القائمة العديد من الأدوات، على سبيل المثال، أداة Lasso والتي تتضمن مجموعة من الأدوات ذات صلة، يمكنك التبديل بين الأدوات باستخدام المؤشر او من خلال استخدام لوحة المفاتيح.

فتح وحفظ الملفات

يتم تخزين الرسومات الرقمية في برنامج فوتوبيا على هيئة صورة متجهة او صورة نقطية، يوجد عدة تنسيقات لتوزيع وحفظ الصور بأنواعها المختلفة على سبيل المثال PNG و JPG.

ستفيد هذه الميزة محررو الصور الذين يستخدمون تنسيقات ملفات خاصة بهم، والتي يمكن ان تحتوي على رسومات متجهة او نقطية، بالإضافة الى المعلومات الإضافية التي قد تكون مفيدة لتغيير هذه الصور في المستقبل

يستخدم برنامج فوتوبيا تنسيق PSD كتنسيق أساسي لتخزين الصور بمعلومات إضافية، والذي يستخدم في برنامج فوتوشوب، حيث يتم تحويل كل الملفات في هذا البرنامج الى التنسيق الأساسي ولكن يمكنك تغيرها عند حفظ التصميم الخاص بك الى التنسيق الذي تريده.

يمكنك فتح الملفات في برنامج فوتوبيا بعدة طرق على سبيل المثال:

  • يمكنك فتحه من خلال النقر على ملف ثم فتح من مربع الحوار
  • يمكنك أيضا استخدام حافظة النظام لفتح الصور من خلال الضغط على Ctrl + V من لوحة المفاتيح
  • يمكنك سحب الصور من جهازك وافلاتها في محرر فوتوبيا

أقرأ أيضا: افضل برامج المونتاج

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى