عالم حواء

أفضل مرطب للبشرة الدهنية

أفضل مرطب للبشرة الدهنية

الكثير يبحث حول مرطب للبشرة الدهنية حيث تعد البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة التي يجب العناية بها، حيث تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة لحمايتها من العوامل الضارة ويمكن تحقيق ذلك باستخدام أفضل مرطبات البشرة الدهنية المخصصة لهذا النوع من البشرة. تحتاج إلى ترطيب. بالإضافة إلى علاج حب الشباب والبثور التي تؤثر على مظهر وجمال البشرة.

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن ترطيب البشرة الدهنية والعناية بها. فسوف نعرض لك من خلال هذه المقالة قائمة بأفضل المرطبات للبشرة الرخيصة للبشرة الدهنية مع قائمة بجميع المكونات المتوافقة معها.

ما أهمية الترطيب للبشرة الدهنية؟

الاعتقاد السائد بين كثير من النساء والفتيات بأن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب خاطئ. لأن البشرة الدهنية تحتاج إلى ترطيب دائم مثل جميع أنواع البشرة ، ومن أهم فوائد ترطيب البشرة الدهنية ما يلي:

1- يقاوم التجاعيد وعلامات الشيخوخة

يعتبر ترطيب البشرة عاملاً مهماً في محاربة التجاعيد حيث لوحظ أن النساء اللواتي يحرصن على ترطيب بشرتهن بانتظام يمكن أن يساعدن النساء في الحفاظ على بشرتهن نقية وتقليل فرص ظهور التجاعيد وترهل الجلد.

2- يمنحها الترطيب الضروري خاصة في فصل الشتاء

غالبًا ما تجف البشرة في الشتاء ، وخاصة البشرة الدهنية. حيث يحفز الطقس البارد فقدان المرطبات الطبيعية في المسام ، مما يجعلها عرضة للتشقق وتغير اللون.

اقرأ أيضا

3- يحمي البشرة من الحبوب

يعتبر ترطيب البشرة الدهنية عاملاً مهماً في حماية البشرة من التشققات والحبوب. حيث تميل البشرة الدهنية إلى محاربة عوامل الجفاف عن طريق تحفيز إنتاج الزيوت الطبيعية أكثر من المعتاد. مما قد يؤدي إلى ظهور البثور والتشقق.

قائمة أفضل المرطبات للبشرة الدهنية

1- ذا بودي شوب مات لوشن

كريم ذا بودي شوب هو مرطب طبيعي للبشرة الدهنية يزيل اللمعان من البشرة الدهنية ويمنحها المظهر اللامع الذي تحتاجه لأنه يمتص الزيت الزائد للبشرة الدهنية. مما يجعل البشرة تبدو أكثر إشراقًا ونضارة.

يحتوي هذا المرطب المصمم خصيصًا للنساء ذوات البشرة الدهنية على خلاصة الشاي الأخضر ، الذي يزيل الشوائب من البشرة بفضل الغنى بمضادات الأكسدة ، بالإضافة إلى كونه مضادًا للمعان ، ويزيل الجفاف بسرعة ، ويترك البشرة منتعشة وأكثر شبابًا.

ميزة هذا المنتج أنه خفيف ولطيف. فلا داعي للقلق بشأن احتمالية ظهور حب الشباب. تجربة النساء اللواتي استخدمن هذا المنتج تثبت أنه يعمل بشكل جيد للغاية ولا يسبب حب الشباب.

يأتي كريم ذا بودي شوب في زجاجة سعة “50” مل ويكلف حوالي 15 دولارًا.

2- نيفيا سوفت كريم

كريم نيفيا سوفت هو مرطب مكثف عالي الفعالية يمتص بسرعة في البشرة وينعشها. ويترك البشرة منتعشة بشكل واضح ومرطبة بشكل مكثف ، مما يترك البشرة ناعمة ونضرة وبراقة.

معد للاستخدام اليومي ، هذا المنتج غني بزيت “الجوجوبا” وفيتامين “ه”ـ. خالي من “البارابين” ويمتص بسرعة. كما تمت الموافقة عليه كمنتج لطيف لجميع أنواع البشرة ولا يسبب أي تفاعلات جلدية.

سيكون كريم الوجه Nivea مرطبًا للبشرة الدهنية بسعر رخيص حيث يبلغ سعر المنتج حوالي 4 دولارات مقابل عبوة 200 مل.

3- جل شان المهدئ

جل شان المرطب للوجه والجسم هو أحد منتجات الترطيب المصممة خصيصًا للبشرة الدهنية والمختلطة. وهو مرطب غير دهني للبشرة الدهنية في الصيدلية ، وتمتصه مسام الجلد بشدة. كما أنه يوفر تأثيرات فورية مهدئة. بالإضافة الى أنه يمنع الحكة ويقلل من التهاب الجلد. كما يعيد الحاجز الطبيعي للبشرة. غالبًا ما يستخدم Chan Gel Moisturizer كأساس للماكياج (التمهيدي) للبشرة المختلطة والدهنية.

يأتي المنتج في زجاجة بحجم 120 مل ويكلف حوالي 10 دولارات.

أقرأ أيضا: ديرما رولر للوجه | الدليل الكامل

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى