التقنية

ايفون ١٥ – الميزات الجديدة

ايفون ١٥ - الميزات الجديدة

مع بقاء حوالي ستة أشهر على إطلاق هواتف ايفون ١٥ ، تتزايد الشائعات بأن أجهزة Apple الجديدة من المتوقع أن تتضمن عددًا كبيرًا من الميزات والتغييرات ، لا سيما طرازات iPhone 15 Pro . بما في ذلك إطارات سبائك التيتانيوم . مثل MacRumors 11. ومن غير المتوقع أن تظهر الميزة الشهيرة التي أعلن عنها MacRumors في iPhone 15 Pro موديلات iPhone 15 و iPhone 15 Plus.

شريحة A17

من المتوقع أن تحتوي طرازات iPhone 15 Pro على الجيل التالي من شريحة A17 Bionic. المشتقة من عملية TSMC 3 نانومتر وتهدف إلى زيادة الأداء والكفاءة. من المتوقع أن يحتوي جهاز ايفون ١٥ و 15 Plus على شريحة A16 Bionic.

إطار من التيتانيوم

سيتم استبدال الاصار الخاص بهذا الإصدار بإطار من التيتانيوم، وذلك بدلا من الاطار الفولاذي المقاوم للصدأ ليصيح الإصدار على غرار Apple Watch Ultra

حواف منحنية رفيعة للغاية

مثل طرازات Apple Watch الحديثة ، يتمتع iPhone 15 Pro بإطار منحني ضيق للغاية حول الشاشة.

USB-C أسرع

وفقًا لمحلل Apple الشهير Ming-Chi Kuo، فإن طرازات “iPhone 15 Pro” ستحتوي أيضًا على منفذ شحن “USB-C” الذي سيدعم على الأقل “USB 3.2” أو “Thunderbolt 3” ، مما قد يؤدي إلى تمتع الأجهزة بشكل أسرع سرعات نقل البيانات. كبير مقارنة بجهاز iPhone الحالي. إن منافذ USB-C في طرز iPhone 15 القياسية ستظل مقصورة على سرعات USB 2.0

شبكة لاسلكية 6

مثل أحدث أجهزة Mac و iPad Pro، سيدعم iPhone 15 Pro تقنية Wi-Fi 6E لسرعات لاسلكية أسرع، وفقًا لمخططات مسربة.

زيادة الذاكرة

وفقًا لشركة الأبحاث التايوانية TrendForce، ستأتي طرازات iPhone 15 Pro بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت، بينما من المرجح أن يستمر الطراز القياسي في تزويده ببطاقة ذاكرة بحجم 6 جيجابايت.

تتيح ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية لتطبيقات مثل Safari الاحتفاظ بمزيد من المحتوى نشطًا في الخلفية ، مما يمنعه من إعادة التحميل عند إعادة فتح التطبيق.

زر التحكم في الصوت

يقول المحللون أن الجهاز يحتوي على اثنين من المشغلات “Taptic” التي توفر ردود فعل لمسية ، والتي تحاكي الإحساس بالضغط على زر دون تحريكه فعليًا ، على غرار زر Home في أحدث أجهزة iPhone SE وشاشات اللمس. إنه موجود على جهاز MacBook الخاص بي.

زر الخاص بكتم الصوت

يشاع أيضًا أن طراز iPhone 15 Pro يحتوي على زر كتم الصوت الذي يساعد في عملية تشغيل الجرس وإيقافه. كما تحتوي جميع أجهزة ايفون الحالية على مفتاح لكتم الصوت.

تقريب بصري

سيحتوي iPhone 15 Pro Max على عدسة بيريسكوب المقربة. من المحتمل أن يسمح ذلك للجهاز بالحصول على تقريب بصري 6x على الأقل ، مقارنة بـ 3x لطراز “iPhone 14 Pro”.

ماسح ضوئي محسن بتكنولوجيا LiDAR

ستحتوي طرز iPhone 15 Pro أيضًا على ماسح ضوئي LiDAR الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة من Sony، والذي من شأنه تحسين أداء المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد لتطبيقات الواقع المعزز وصور الوضع الليلي.

متى يكون تاريخ اصدار ايفون ١٥

تم الإعلان عنه في أوائل سبتمبر 2022 وتم إصداره في منتصف الشهر. ولكن ماذا لو قلنا لك أن خطط Apple تتضمن iPhone 15 Ultra، والذي يمكن أن يكون قيد الإعداد بالفعل؟ على وجه الخصوص، نتوقع في سبتمبر 2023، سيتم إطلاق خليفة iPhone 14 Pro Max مباشرة في جوهرة iPhone التالية في شكل تحسينات وتطورات من جميع النواحي. من المحتمل أن يتم الاتصال به على الهاتف

تاريخ إصدار iPhone 15 Ultra

نتوقع أن تعلن Apple عن iPhone 15 Ultra و iPhone 15 Pro إلى جانب بقية تشكيلة iPhone 15 في 12 سبتمبر 2023، وأن تطرح الأجهزة في السوق في 22 سبتمبر 2023.

أقرأ أيضا: كيف ارجع الصور المحذوفة من الايفون

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى