التقنية

كيف اشبك الجوال على التلفزيون بسلك الشاحن

كيف اشبك الجوال على التلفزيون بسلك الشاحن

كيف اشبك الجوال على التلفزيون بسلك الشاحن، أصبح اتصال الهواتف المحمولة بالتلفزيون أمرًا شائعًا في هذه الأيام. فقد أصبح من الممكن مشاركة محتوى الهاتف على التلفزيون من خلال بعض الأدوات والتقنيات المتاحة.

لذلك، إذا كنت تريد مشاركة مقاطع الفيديو أو الصور أو تشغيل التطبيقات المفضلة لديك على شاشة التلفزيون بسلاسة، فإن اتصال هاتفك بالتلفزيون هو الخطوة التالية التى يجب عليك اتباعها.

في هذه المقالة، سأشرح لك كيفية شبك جهازك المحمول بالتلفزيون باستخدام سلك الشاحن.

كيف اشبك الجوال على التلفزيون بسلك الشاحن

كثير منا يتساءل كيف اشبك الجوال على التلفزيون بسلك الشاحن بدون الحاجة لأي وصلات إضافية، خاصة عبر سلك الشاحن الذي يأتي مع الهاتف. لحسن الحظ، الأمر بسيط وسهل للغاية!

وفيما يلي قائمة بالخطوات التي يجب اتباعها لربط الهاتف بالتلفاز باستخدام سلك الشاحن:

  1. أولا قم بتوصيل المحول بمصدر طاقة.
  2. بعد ذلك، أدخل سلك USB الخاص بهاتفك في محول MHL وقم بتوصيله بالتلفزيون باستخدام كابل MHL.
  3. ثم قم بتوصيل وصلة يو بي إس USB الأصلية في المدخل على الهاتف.
  4. أوصِل كابل HDMI بالطرف الآخر للمحول، ثم أوصله بالتلفاز.
  5. يمكننا عرض شاشة الهاتف على التلفاز باستخدام كابل الشاحن باتباع الخطوات التالية: توصيل الهاتف بالتلفزيون عبر USB.
  6. الوصول إلى إعدادات الهاتف.
  7. استخدام تطبيقات مخصصة لعرض الشاشة الهاتف على التلفاز.
  8. يمكن استخدام توصيل الهاتف عبر MHL أو Slim Port إذا لم يكن الهاتف مزودًا بكابل HDMI.
  9. في حالة عدم الحاجة إلى سلك وصلة، يمكن لبعض أجهزة الأندرويد التوصيل المباشر بينها وبين التلفاز!

قد يهمك: لماذا لا احصل على مشاهدات تيك توك

تشغيل الجوال على التلفزيون لاسلكي ايفون

تعتبر طريقة عرض محتوى الهاتف الذكي على التلفاز من أهم الوظائف التي يبحث عنها العديد من المستخدمين، وخاصة ذوي الشاشات الكبيرة السمارت التي تتيح لهم تجربة ممتعة للغاية.

وفي السطور التالية سنتحدث عن كيفية تشغيل الجوال على التلفزيون لاسلكيا باستخدام هاتف ايفون.

1. تأكد من دعم التلفاز للاتصال اللاسلكي

أول شيء يجب عليك القيام به هو التأكد من دعم التلفاز لوظيفة الاتصال اللاسلكي، حيث يجب أن يكون متوافقًا مع تقنية Airplay المدمجة في أجهزة ايفون. ومن المهم الاحتفاظ بالرقم التسلسلي للجهاز حتى يمكنك إجراء الإعدادات اللازمة.

2. الاتصال بالتلفاز

بعد التأكد من دعم التلفاز للاتصال اللاسلكي ووجود الرقم التسلسلي للجهاز، يتم الآن الاتصال بين الهاتف والتلفاز عبر نفس شبكة الواي فاي.

ويمكن القيام بذلك عن طريق النقر على زر “Airplay” الموجود في مركز التحكم، واختيار “التلفاز” من بين الأجهزة المعروفة المتصلة بشبكة الواي فاي، وبعد ذلك يمكنك تشغيل الفيديو أو المحتوى المراد عرضه على الشاشة الكبيرة.

3. استخدام تطبيقات مخصصة لعرض الشاشة

إذا كان التلفاز لا يدعم تقنية Airplay أو لم تكن نتيجة الاتصال اللاسلكي مناسبة، فيمكنك استخدام تطبيقات مخصصة لعرض الشاشة، مثل تطبيق “Reflector” و “LonelyScreen”. ويمكن تحميلها على الهاتف وتوصيله بالتلفاز عبر كابل HDMI.

كيف اشبك الجوال على التلفزيون اندرويد

  • قم باستخدام محول HDMI لتوصيل الهاتف الذكي الأندرويد بالتلفاز. يُمكنك شراء المحول HDMI بسعر معقول مُتوفر في المتاجر الإلكترونية.
  • استخدام وصلة MHL أو Slim Port يُعد الخيار الأمثل لتوصيل الهاتف الأندرويد بالتلفاز عندما لا يوجد مدخل HDMI.
  • يمكن أيضًا توصيل الهاتف الأندرويد بالتلفاز باستخدام وظيفة البث المباشر المدمجة في بعض التلفزيونات والتي تُسمى Miracast أو WiDi.
  • يمكن استخدام تطبيقات مخصصة لعرض الشاشة الهاتف على التلفاز، مثل Google Home وAllcast وSamsung Smart View وغيرها.
  • يمكن توصيل الهاتف الأندرويد بالتلفاز بشكل سلكي باستخدام كابل USB متوافق. يجب التأكد من دعم جهاز الهاتف الأندرويد لتقنية USB-OTG.
  • لتشغيل الهاتف الأندرويد على التلفزيون سمارت LG، يُمكن استخدام تطبيقات مخصصة لذلك، مثل LG TV Plus وSmartShare.
  • يمكن أيضًا توصيل الهاتف الأندرويد بالتلفاز سامسونج باستخدام وظيفة التطبيق الذكي SmartThings المدمجة في بعض التلفزيونات.

استخدام تطبيقات مخصصة لعرض الشاشة الهاتف على التلفاز

فيما يتعلق بكيفية عرض شاشة الهاتف على التلفاز، هناك العديد من التطبيقات المخصصة التي يمكن استخدامها لتحقيق هذا الهدف. وفيما يلي، سوف نستعرض بعض الخيارات الممكنة:

1. تطبيق Allcast

يمكن لمستخدمي نظام Android تحميل تطبيق Allcast لعرض شاشة هاتفهم على التلفاز. ويعمل التطبيق بالتعاون مع جهاز Chromecast الصغير الذي يلتقط الإشارات من الهاتف ويعرضها على التلفاز.

2. تطبيق Screen Stream Mirroring Free

يمكن للمستخدمين تحميل تطبيق Screen Stream Mirroring Free لعرض شاشة هواتفهم على التلفاز بدقة عالية وبدون تأخير. كما يحتوي التطبيق على العديد من الخيارات للتحكم في الوضوح والسطوع والحجم والمزيد.

3. تطبيق Miracast Screen Sharing App

يركز تطبيق Miracast Screen Sharing App على تقنية Miracast، والتي تمكن المستخدمين من عرض شاشة هواتفهم على التلفاز من خلال الاتصال بواي فاي محلي. كما يتميز التطبيق بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام.

4. تطبيق ApowerMirror

يعد تطبيق ApowerMirror من بين أفضل التطبيقات المخصصة لعرض شاشة الهاتف على التلفاز. ويمكن للمستخدمين استخدامه لعرض شاشة هواتفهم بجودة عالية وبدون توقف. كما يحتوي التطبيق على العديد من الخيارات لتعديل الضوء والصوت والمزيد.

5. تطبيق AirServer Connect

يمكن للمستخدمين الاعتماد على تطبيق AirServer Connect لعرض شاشة هواتفهم على التلفاز. ويعمل التطبيق على نظامي iOS و Android، كما يحتوي على العديد من الخيارات الفريدة مثل العرض متعدد الشاشات والتحكم عن بعد.

تشغيل الجوال على التلفزيون سمارت LG

يمكن للجميع أن يستمتع بعرض شاشة الجوال على تلفزيون سمارت LG بكل سهولة ويسر. ولمساعدتك في ذلك، قمنا بتجميع مجموعة من الطرق الأكثر فاعلية لتوصيل الجوال بالتلفاز دون الحاجة إلى الاعتماد على كيبلات أو وصلات.

1. توصيل الجوال بالتلفاز عن طريق خاصية Screen Share

بفضل خاصية Screen Share في تلفزيونات سمارت LG، يمكنك بسهولة توصيل الجوال بالتلفاز بدون أسلاك. يمكن تفعيل هذه الخاصية بنقرة واحدة على التلفاز فيمكنك بعد ذلك الاستمتاع بمشاهدة محتويات الجوال على شاشة التلفاز.

2. استخدام تطبيقات Screen Mirroring

هنالك خيارات متعددة من تطبيقات Mirroring المخصصة لتوصيل الجوال بالتلفاز. ومن أشهرها تطبيقات ك iMediaShare و AirServer وغيرها. بتحميل أحدها، يمكن توصيل الجوال بالتلفاز بطريقة سهلة وبأعلى جودة للصور والفيديو.

3. استخدام Google Cast

تطبيق Google Cast يتيح للمستخدمين توصيل جميع أجهزتهم المتوافقة بكل سهولة ويسر. يمكن توصيل الجوال بالتلفاز باستخدام التطبيق المتوفر على الأجهزة الإلكترونية، والاستمتاع بمشاهدة محتويات الجوال على الشاشة المرئية.

4. استخدام Wi-Fi Direct

يعتبر Wi-Fi Direct من الخيارات الأكثر فعالية لتوصيل الجوال بالتلفاز. بتفعيل هذه الخاصية في الهاتف الذكي, يمكن توصيله بالتلفزيون بسهولة وفي الحال، وبحد أقصى جودة للصور والفيديو.

5. الاعتماد على الكابل

في حال لم تنجح جميع الخيارات السابقة، يمكن الاعتماد على الكابل كخيار بديل. في الغالب، تحمل التلفزيونات مداخل متعددة وتستطيع توصيل كابل hdmi مع الجوال بكل سهولة، بل إنه من الأفضل استخدام الكابل، خاصة إذا كانت الصورة تتقطع عند استخدام الأساليب السابقة.

كيف اشبك الجوال على التلفزيون سامسونج

  • استخدام كابل USB: يمكن لمستخدمي جوالات سامسونج توصيل هواتفهم بالتلفزيون باستخدام كابل USB. يجب توصيل الكابل بمنفذ USB على الجانبين، ومن ثم تحديد وضع “نقل الملفات” في إعدادات الهاتف.
  • الوصول إلى الإعدادات الخاصة بتوصيل الهاتف: يمكن تفعيل إعداد البث المباشر لجهاز تلفزيون سامسونج، ومن ثم البحث عن الجوال المطلوب. يمكن للمستخدم أيضًا البحث عن الهاتف في إعدادات الشبكة على التلفزيون.
  • الاتصال اللاسلكي: يمكن لجوال سامسونج أن يتصل بالتلفزيون بشكل لاسلكي، وذلك بتفعيل خاصية “الشبكة المنزلية”. يجب على المستخدم أن يتأكد من توصيل كل من الهاتف والتلفزيون بنفس الشبكة المنزلية.
  • استخدام محول HDMI: يمكن للمستخدم توصيل هاتف سامسونج بالتلفزيون باستخدام محول HDMI، حيث يتم توصيل جهاز التلفزيون والهاتف بالمحول عن طريق كابل HDMI، ومن ثم تحديد وضع “صورة” في إعدادات جهاز التلفزيون.
  • تطبيقات العرض: يتوفر عدد من التطبيقات التي تتيح للمستخدم عرض شاشة جوال سامسونج على التلفزيون، مثل تطبيق “Smart View” و “AllShare Cast”. يجب على المستخدم تحميل التطبيق على الهاتف والتلفزيون، والتأكد من توصيلهم بنفس الشبكة المنزلية.

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى