الربح من الانترنت

تحديد فكرة متجر إلكتروني

تحديد فكرة متجر إلكتروني

هل لديك الكثير من الأفكار والمنتجات التي ستكون مربحة وستكسب ثقة أولئك الذين يبحثون عنها؟ هل تريد تحديد فكرة متجر إلكتروني، اذن ستجد ما تبحث عنه في هذه المقالة، حيث سنغطي كل ما تحتاج إلى معرفته لتحديد مفهوم المتجر المربح عبر الإنترنت ، بالإضافة إلى المنتجات التي ستبيعها عليه.

لماذا من المهم الانتباه إلى عملية تحديد فكرة متجر إلكتروني؟

هناك عدد لا يحصى من الأفكار في السوق ، ولكل منها مزاياها وعيوبها الفريدة ، وقد يكون كل منها الخيار الأفضل لك ، مما يجعل الاختيار بينها أمرًا صعبًا. وبالتالي ، يعد الحصول على مفهوم متجر إلكتروني مربحًا من أكبر الصعوبات التي يواجهها الأفراد عند بدء مساعي التجارة الإلكترونية.

سيشمل اختيار فكرة الكثير من العوامل ، بما في ذلك طبيعة المنتج وكيفية تسويقه واستراتيجية التسويق لمتجرك. من خلال هذا المفهوم ، ستختار الكلمات الرئيسية التي ستستخدمها ، بالإضافة إلى نقطة البيع الفريدة الخاصة بمنتجاتك والتي تتوافق مع الفئة التي استهدفتها.

كل هذا يستلزم أن تولي اهتمامًا وثيقًا لتعريف مفهوم متجرك عبر الإنترنت ، يجب أن تمنح هذا المشروع الوقت والفكر والبحث المناسب. في الواقع ، سيكون اكتشاف مفهوم المتجر الإلكتروني المناسب لك وظروفك الخاصة هو العقبة الأولى التي سيكون لها تأثير كبير على نجاحك ، لذلك لا تفعل ذلك بشكل عشوائي.

لا تقلق ، لقد وضعنا لك خطة بسيطة وعملية في نهجها ، ستساعدك على تحديد مفهوم متجرك عبر الإنترنت على أساس مدروس جيدًا … فقط استمر في القراءة.

طرق تحديد فكرة متجر إلكتروني

هناك بعض الإجراءات التي نعتقد أنها ستساعد بشكل كبير في تحديد فكرة متجر عبر الإنترنت. قبل الخوض في الموضوع ، يجب أن أوضح لك أن نهجنا في تحديد مفهوم المتجر عبر الإنترنت هو في الأساس نهج قائم على التصفية. حيث نبدأ بمجموعة من المفاهيم ، ثم نلغي مفهومًا تلو الآخر حتى نصل إلى مجموعة صغيرة من 3 إلى 4 مفاهيم نختارها في النهاية.

الخطوة 1: ابدأ بأفكار تهمك وتعرفها.

من الأكثر إنتاجية تحديد مفهوم متجر على الإنترنت تكون على دراية به ومتحمس له. بدلاً من محاولة بيع المنتجات التي لا تستمتع بها أو لا تفهمها. اجمع المواد والقلم ، ثم ابدأ في العصف الذهني وكتابة كل الأفكار التي تخطر ببالك واحدة تلو الأخرى. الاستراتيجية الأكثر فاعلية هي وجود شركاء أو أفراد من العائلة في هذه المرحلة.

في هذه المرحلة ، هناك بعض الأسئلة التي ستساعدك في تحديد مفهوم المتجر عبر الإنترنت ، مثل:

  • هل لديك تخصص اكتسبت خبرة فيه؟
  • ما هي المنتجات التي تكررها ولديك فهم عميق لها؟
  • ما هي المنتجات التي يستخدمها معارفك وأقاربك كشكل من أشكال حسن النية؟
  • ما هي أكثر العناصر التي تشتريها؟
  • ما هي المتاجر التي تتردد عليها كثيرا؟
  • ما هي المنتجات التي لديها فكرة عما يريده المستهلكون؟

من خلال هذه الاستفسارات ومساعدة أصدقائك وعائلتك ، من المحتمل أن تكتشف أنك كتبت أكثر من عشرة متاجر محتملة عبر الإنترنت. من هنا ننتقل إلى الخطوة الثانية.

الخطوة الثانية: تحديد ما إذا كان هناك أي بحث يتعلق بهذه المفاهيم.

تتمثل الخطوة الثانية في تطوير فكرة لمتجر إلكتروني مربح في تحديد ما إذا كان أي شخص آخر مهتمًا بهذا المفهوم أو الفكرة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تحقيق ذلك دون عناء من خلال استخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية مثل مخطط الكلمات الرئيسية ، على سبيل المثال:

  • أداة Google Trends.
  • أداة مخطط الكلمات الرئيسية من Google.
  • أداة Ubersuggest
  • أداة مستكشف الكلمات الرئيسية من Ahrefs.

استبعاد المفاهيم التي تفتقر إلى الكلمات الرئيسية مع حجم بحث كافٍ ، حيث يشير ذلك إلى أن هذه المتاجر ومنتجاتها تتلقى تعرضًا غير كافٍ.

أقرأ أيضا: كيف تبدأ في التجارة الإلكترونية

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى