الربح من الانترنت

الربح من مدونة بلوجر

الربح من مدونة بلوجر

إذا كنت ترغب في بدء مدونة بلوجر واستثمارها ولكن لا تعرف من أين تبدأ، أو إذا كنت مهتمًا بمعرفة الطرق المختلفة لتحقيق الدخل من مدونة Blogger، أو إذا كنت تريد بعض النصائح لتطبيقها على مدونتك، تجد كل هذا وأكثر في هذا المقال.

طرق الربح من مدونة بلوجر الخاصة بك

هناك عدة طرق يمكنك استخدامها للربح من مدونتك، منها على سبيل المثال:

1. الإعلان

إنها الطريقة الأكثر تقليدية لتحقيق الدخل من مدونة، تظهر الإعلانات على مدونتك بالشكل والطريقة التي تريدها، وفي المقابل، يمكنك النقر فوق هذه الإعلانات أو عرضها على زوارك والربح من خلالها.

هناك العديد من العوامل التي تحدد هذا المبلغ، أولاً وقبل كل شيء هو حركة مرور مدونتك، فكلما زاد عدد الزيارات لديك، زادت الأموال التي ستجنيها بهذه الطريقة، يمكن أن يتحكم وضع الإعلانات على مدونتك أيضًا في هامش الربح.

هناك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها لتنفيذ هذه الطريقة، وأكثرها شيوعًا هو Google Adsense، وهو برنامج تابع لشركة Google يسمح بوضع مساحة إعلانية واستثمارها على مدونتك.

ولكن لكي تتمكن من الاستفادة منه، يجب أن يكون لديك حد أدنى جيد من حركة المرور على موقع الويب الخاص بك، وسيتعين عليك تجربة أكثر من مكان واحد لعرض هذه الإعلانات على مدونتك من أجل العثور على أفضلها وأكثرها ربحية.

2. التسويق بالعمولة

يتم استخدام هذه الطريقة من قبل جميع موفري المحتوى في جميع المجالات والأنظمة الأساسية لأنها أسهل طريقة.

ما عليك سوى وضع رابط على مدونتك إلى منتج أو خدمة على الإنترنت، وعندما ينقر أحد القراء عليها، فإنك تكسب نسبة مئوية من قيمة العنصر الذي اشتراه.

تقدم معظم الشركات روابط تسويق بالعمولة، ويمكنك أيضًا الاتصال بهم للحصول على الروابط الخاصة بك لضمان أرباحك.

لكن تأكد من أن المنتج الذي تروج له وثيق الصلة بما تدون حوله، أو مفيد للفئة التي تقرأها لك، ويجب عليك تجربة أكثر من منتج واحد للتعرف على تفضيلات الزائر وما هي النداءات لهم.

3. بيع المنتجات المادية

مقارنة بالطريقة التي ذكرناها سابقًا، هذه الطريقة ليست مناسبة لجميع أنواع مقدمات المحتوى، لأن هناك عددًا كبيرًا من المجالات التي لا تحتوي على سلع مادية يمكن بيعها للزوار.

ومع ذلك، إذا كان المحتوى الخاص بك يقبل بيع المنتجات المادية، فسيكون هذا رائعًا بالنسبة لك حيث ستتمكن من عرض مزايا المنتج الذي يقدمه والاختلافات التي تجعله متفوقًا على عناصر السوق الأخرى من خلال مدونتك.

أيضًا، حقيقة أن لديك مدونة في نفس المنطقة من العنصر. فهذا وحده سيمنحك ثقة عملائك في تقديم منتج عالي الجودة حتى لا يكون له تأثير سلبي على مدونتك.

أكبر ميزة لطريقة البيع هذه هي أن لديك بالفعل الفئة التي تريد بيعها في مدونتك، ولا تحتاج إلى بدء البحث من نقطة الصفر.

يمكن أن يتخذ هذا العنصر أشكالًا عديدة بناءً على المحتوى، فقد يكون كتابًا أو جهازًا إلكترونيًا أو حتى ملحقًا أو ملابس بها نص أو رسومات متعلقة بهذا المحتوى.

4. بيع الدورات

من المؤكد أنك سمعت من قبل عن مدى ربح مجال إنشاء وبيع الدورات على الإنترنت. فقد كان مجالًا بارزًا للغاية لفترة طويلة، وهو أحد أكثر المجالات صعوبة في القيام به لأنه يتعين عليك إنشاء المحتوى الكامل لإكماله. الدورة بأي شكل من الأشكال. ولن يقتصر دورك على العرض كما في الطريقة السابقة.

وإذا كان المحتوى الخاص بك ترفيهيًا، فمن المحتمل ألا يكون هذا النوع مناسبًا لك. لأنه حتى إذا كان هناك مجال لإنشاء دورة تدريبية في هذا المجال الترفيهي. فمن المقدر أنه لن يهتم الكثير من الأشخاص بشرائه.

يُفضل أن يقدم الأشخاص الذين يقدمون مثل هذه الخدمات محتوى تعليميًا أو ثقافيًا، وهذا مجال يكون الناس فيه على استعداد للدفع مقابل المحتوى التعليمي.

5. إنشاء محتوى مدفوع

إذا كانت مدونتك تقدم محتوى تعليميًا. فيمكنك تقديم المزيد من المحتوى بميزات أفضل وميزات إضافية، مثل القدرة على طرح الأسئلة وتحميل المحتوى، للسعر الذي يدفعه المستخدمون.

حتى إذا كان المحتوى الخاص بك مثيرًا للاهتمام. فلا تزال هناك فرصة لك لاستخدام هذه الطريقة. من خلال تقديم ميزة إضافية للمحتوى المدفوع غير الموجود في النوع العادي. سواء من خلال جعله مرئيًا في وقت مبكر أو عن طريق التوصية بأشياء للقراء تفضل صاحب المدونة.

لا يلزم أن يكون المحتوى المدفوع لمرة واحدة. ولكن من الأفضل دفع مبلغ معين من المال بشكل منتظم مقابل المحتوى الذي يتم إنشاؤه أيضًا على أساس منتظم.

أقرأ أيضا: متى يبدأ تداول العملات الرقمية؟

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى