الربح من الانترنت

الربح من انستقرام من خلال التجارة الالكترونية

الربح من انستقرام من خلال التجارة الالكترونية

تعتبر الربح من انستقرام من خلال التجارة الالكترونية من أهم المجالات في الوقت الحاضر ، حيث من المعروف أن العالم يتجه نحو فكرة التسوق عبر الإنترنت ، في الواقع ، يعد Instagram منصة تسويق مثالية لمتجرك عبر الإنترنت ، حيث إنه أول منصة وسائط اجتماعية تعتمد على المحتوى المرئي ، ويستخدم هذا المحتوى بشكل أساسي لجذب العملاء إلى متجرك والترويج لمنتجاتك.

خطوات الربح من انستقرام من خلال التجارة الالكترونية

1- ناقش مفهوم متجرك الإلكتروني

يمكن بيع أي شيء عبر الإنترنت ، ولكن يجب أولاً تحديد مفهوم يتوافق مع اهتمامات مستخدمي Instagram ، لأن Instagram سيكون المصدر الأساسي للإيرادات ، لذلك يجب عليك التنفيذ بشكل جيد من البداية.

فيما يلي بعض الاقتراحات للمواقع التي قد تكون مثالية لمتجر البيع بالتجزئة الذي يروق لمستخدمي Instagram:

  • متجر مستحضرات التجميل.
  • متجر المعدات الرياضية.
  • دكان الملابس.
  • متجر للحيوانات الأليفة.

2-قم بإعداد حساب Instagram مخصص لمجال متجرك

لنفترض أنك أنثى وأنك شغوفة بعالم مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة … انشري بانتظام منشورات مفيدة حول العناية بالبشرة وطرق استخدام المكياج وكيفية اختيار المكياج الذي يتناسب مع لون بشرتك … إلخ.

اغمر حسابك بمنشورات مفيدة ، وحافظ على معدل نشر مرتفع (على سبيل المثال ، 4 منشورات كل يوم). كرر هذا لمدة شهرين على الأقل لبناء قاعدة متابعين كبيرة ، يمكنك من خلالها إطلاق عشرات الآلاف من المتابعين والوصول إليهم ، متبوعًا بعشرات الآلاف من المبيعات من خلال متجرك عبر الإنترنت.

بناءً على تجربتنا: خلال الشهرين وبعمل جاد وتفاني ، قدمنا ​​منشورات مفيدة بمستوى عالٍ من الجودة … أتوقع أن يكون لديك ما لا يقل عن 5000 متابع ، وهو أمر مثير للغاية كنقطة انطلاق. سوف نتبع نفس النمط فيما يتعلق بالمتجر الذي يبيع مستحضرات التجميل … ونتيجة لذلك ، سأواصل مناقشتي ، مخاطبة حواء.

3- إطلاق متجر إلكتروني

إن إنشاء متجر إلكتروني احترافي ليس معقدًا كما يعتقد الكثير من الناس ؛ لتوفير الوقت ، دعنا نناقش الطريقة الأكثر فاعلية ومباشرة للقيام بذلك. هنا، سوف نستخدم المنصات لإنشاء متاجر على الإنترنت. على وجه التحديد ، سوف نستخدم منصة إكسباند كارت العربية، والتي نعتقد أنها أعظم منصة لأي عربي يرغب في إنشاء متجر على الإنترنت.

الجانب الإيجابي لـ ExpandCart هو أنه يقدم باقة مجانية تمامًا يمكن الاستفادة منها كنقطة انطلاق، بالإضافة إلى أن المنصة تقدم خصمًا حصريًا للزوار للفائزين ، وهو ما يعادل 15٪ من أي من الباقات المدفوعة. كل ما عليك فعله هو اختيار الباقة واتباع التعليمات.

4- إقران حساب Instagram بالمتجر والبدء في الترويج له.

كل ما عليك فعله في هذه الخطوة هو إرفاق رابط قسم حسابك (BIO) ، ثم الترويج للمنتجات التي يتم بيعها في المتجر. فيما يلي بعض الاقتراحات الرئيسية التي نوصي بها:

  • لا تكرس جميع مشاركاتك فقط للترويج للمنتجات في المتجر.
  • استمر في نشر محتوى مفيد فقط لصالح متابعيك دون الرجوع إلى منتجات المتجر.
  • الرد على أي نقد في أسرع وقت ممكن باقتراحات مفيدة واحترافية.
  • الرد على الرسائل وكذلك تجنب الترويج المباشر للمنتج.
  • تقديم صور عالية الجودة للمنتجات في المتجر.
  • تقديم خصومات لمتابعي Instagram من وقت لآخر فقط.

من المفترض الآن أن المبيعات قد بدأت بالفعل في جني فوائد تواجد Instagram عبر الإنترنت من خلال متجرك. والن قد عرفت كيفية الربح من انستقرام من خلال التجارة الالكترونية.

أقرأ أيضا: مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى