عالم حواء

أفضل خلطة تبيض الاسنان

أفضل خلطة تبيض الاسنان

من الممكن استخدام خلطة تبيض الاسنان للقضاء على الاصفرار، وهناك العديد من الخلطات الطبيعية والمنزلية المستخدمة لهذا الغرض، ومازالت تظهر الخلطات الجديدة يوما بعد يوم، على الرغم من ان اصفرار الاسنان لا يسبب أي ألم ولا يعد مرض عضوي، إلا انه يسبب الحرج للكثير من الناس خاصة الفتيات، وقد يجعل ابتسامتهم اقل جاذبية لذا سنعرض من خلال هذا المقال اهم الطرق والخلطات للتخلص من اصفرار الاسنان وجعلها ناصعة البياض.

في البداية وقبل ان نتحدث عن طرق علاج اصفرار الاسنان لابد من ذكر الأسباب التي تؤدي الى وجود هذا الاصفرار حيث يعد تجنب هذه الأسباب احد طرق العلاج والوقاية من اصفرار الاسنان

أسباب اصفرار الأسنان

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى حدوث اصفرار الاسنان، منها على سبيل المثال:

  • عوامل وراثية: قد يكون سبب وجود اصفرار الاسنان وجود بعض العوامل الوريثة
  • التدخين: حيث يعد من اكثر الأسباب التي تؤدي الى اصفرار الاسنان وإتلافها
  • شرب الكافين بكثرة: حيث تعد القهوة والمشروبات الأخرى التي تحتوي على نسب عالية من الكافين من اهم مسببات اصفرار الاسنان، لذا لابد من التقليل من هذه المشروبات لتجنب اصفرار الاسنان
  • عدم تنظيف الاسنان باستمرار: في حالة لم تقم بتنظيف اسنانك باستمرار باستخدام الخيط الطبي والفرشاة والمعجون ستتراكم بقايا الطعام في اسنانك مما قد يؤدي الى تسوسها وحدوث اصفرار وتراكم للجير أيضا.

افضل طرق تبيض الاسنان من المنزل

قد يسعى الناس في كثير من الأحيان لعلاج اصفرار الاسنان طبيا، ولكن هذه العلاجات لا تأتي بنتائج سريعة وتتطلب الكثير من المال، لذا نجد انه من الأفضل استخدام الوصفات المنزلية لتبيض الاسنان، ومن هذه الوصفات على سبيل المثال:

  خلطة تبيض الاسنان باستخدام قشر الموز

يعتبر قشر الموز من اكثر المواد الطبيعية الفعالة في تبيض الاسنان وذلك بفضل احتوائه على بعض المعادن الضرورية. مثل المغنسيوم والبوتاسيوم. وتمتاز هذه المعادن بسهول امتصاصها عن طريق الاسنان، ويمكنك تطبيق هذه الوصفة باتباع الخطوات التالية:

  • استخدام قشر الموز الناضج
  • بعد تقشير الموز مباشرة يتم استخدام القشرة من الجهة الداخلية لفرك الاسنان
  • ابق فمك مفتوحا اثناء وضع قشر الموز على اسنانك، وابق شفتيك بعيدا عن اسنانك
  • ولتحقيق افضل نتائج اترك قشر الموز على اسنانك لمدة تزيد عن 5 دقائق

2. وصفة صودا الخبز

يمكنك استخدام بيكربونات الصوديوم والمعروفة باسم صودا الخبز لتبيض اسنانك، ويمكنك تحقيق ذلك بعدة طرق مختلفة، على سبيل المثال:

  1. قم بمزج ربع معلقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع القليل من معجون الاسنان واستخدمه على اسنانك، لتحقيق أفضل نتائج يمكنك تكرار هذه العملية من مرة الى مرتين أسبوعيا.
  2. استخدام بيكربونات الصوديوم مع غسول الفم لتبيض الاسنان وذلك من خلال مزج معلقة من بيروكسيد الهيدروجين مع معلقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم واضافة الخليط لكوب من الماء واستخدامه 3 مرات في اليوم.
  3. يمكنك استخدام بيكربونات الصوديوم فقط لتبيض اسنانك وذلك من خلال تخفيفها واستخدامها لفرك الاسنان، وتستخدم لمرتين في الأسبوع الأول، ومن ثم استخدامها كل 15 يوم

3. وصفة قشر البرتقال

يمكنك استخدام قشر البرتقال الطازج لتبيض اسنانك وذلك من خلال استخدامه بشكل منتظم من خلال اتباع الخطوات الاتية:

  • فرك الاسنان بقشر البرتقال يوميا قبل النوم، حتى يتمكن الكالسيوم وفيتامين ج الموجود في البرتقال على محاربة الكائنات الدقيقة الموجودة في الاسنان طوال الليل
  • يمكنك استخدام المسحوق الخاص بقشور البرتقال المجفف في حالة لم يتوافر لديك قشر برتقال طازج

أقرأ أيضا: طرق علاج الشعر الجاف

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى