عالم حواء

طرق تطويل الأظافر

"طرق

يعد طول الأظافر من السمات المميزة لجمال الأنثى حيث أنه يضيف إلى جمال اليدين لذلك تعتني به الكثير من النساء ويحافظن على قوتهن ولمعانهن وطولهن إلا أنهن قد ينمون ببطء بسبب التقدم في السن أو سوء التغذية. في هذه المقالة سوف نقدم لك بعض الوصفات السريعة لإطالة الأظافر.

طرق تطويل الأظافر

هناك العديد من الوصفات التي قد تساهم في زيادة طول الاظافر خلال وقت قصير، منها على سبيل المثال:

وصفة زيت بذور الكتان

قم بتدليك أظافرك بزيت بذور الكتان لمدة خمس دقائق، ثم ارتدي القفازات واتركها لمدة ثلاث ساعات للاحتفاظ بالرطوبة قبل غسل يديك، ويوصى بتكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم.

وصفة ذيل الحصان

يتم خلط ملعقة صغيرة من ذيل الحصان الجاف مع كوبين من الماء المغلي، ثم يوضع الخليط على الغاز. ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يرفع من الغاز، ويترك حتى يبرد ، ثم ينقع على الأظافر. اتركيها لمدة ثلث ساعة ، ومن ثم اشطفيها وتنصح بتكرار الوصفة أربع مرات في الأسبوع.

وصفة عصير البرتقال

انقعي أظافرك في الكثير من عصير البرتقال لمدة عشر دقائق ثم اشطفيها ورطبيها بمرطب، ويوصى بتكرار الوصفة كل يوم لمدة أسبوعين للحصول على نتائج ملحوظة.

اقرأ أيضا

وصفة زيت الأفوكادو

اخلطي كميات وفيرة من زيت الأفوكادو وزيت اللافندر في خليط متجانس. ثم ضعيه على الأظافر ، واتركيها لمدة 12 ساعة ، ومن ثم اشطفيها ، ويوصى بتكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة عصير الثوم

ضعي كمية وفيرة من عصير الثوم على أظافرك ، اتركيه طوال الليل واشطفيه في الصباح ، يوصى بتكرار هذه الوصفة عدة مرات.

وصفة الحليب

انقعي أظافرك في كوب من الحليب الدافئ لمدة خمس دقائق ثم اشطفيها ورطبيها بمرطب ، ويوصى بتكرار الوصفة يومياً لمدة أسبوعين.

وصفة زيت الحبة السوداء

ضعي زيت الحبة السوداء على أظافرك قبل الذهاب للنوم ، اتركيه في الصباح واشطفيه ، يوصى بتكرار الوصفة أكثر من مرة لملاحظة الفرق.

وصفة الزبدة

هي إذابة كمية كافية من الزبدة ، ثم استخدامها في تدليك الاظافر. وتركها لفترة من الوقت ، ومن ثم شطفها ، ويفضل تكرار هذه الوصفة كل يوم لمدة أسبوعين.

اعلمي أن الزبدة يحتوي على فيتامينات أساسية لنمو الأظافر وفيتامين أ ، هـ ، ج.

وصفة عصير الليمون وزيت جوز الهند

اخلطي ملعقتين صغيرتين من كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وعصير الليمون ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الماء الدافئ وقلبي جيداً. ثم انقعي أظافرك لمدة ثلث ساعة ثم اشطفيها وجففيها ورطبيها باستخدام كريم مرطب ويفضل بتكرار وصفة عصير الليمون وزيت جوز الهند يوميا لمدة أسبوعين.

وصفة حمض الستريك

انقعي أظافرك في الكثير من عصير الليمون لمدة خمس دقائق. ثم اخلطي القليل من الماء الدافئ مع الخل ، وافركي أظافرك بفرشاة أسنان ، واغسلي يديك بالماء الدافئ. ويفضل تكرار وصفة حمض الستريك مرة واحدة في الأسبوع.

العوامل التي تؤثر على سرعة نمو الأظافر

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على الاظافر وتحدد مدى سرعة نموها. مها على سبيل المثال:

  • العمر: يرتبط معدل نمو الأظافر بشكل عكسي بالعمر لأن معدل نمو الأظافر يتناقص مع تقدم العمر.
  • المناخ: تنمو الأظافر عادة بشكل أسرع عندما يكون الطقس دافئًا وأبطأ عندما يكون الجو باردًا.
  • الهرمونات: تلعب الهرمونات أحيانًا دورًا إيجابيًا وتلعب أحيانًا دورًا سلبيًا. أي اختلال في التوازن يمكن أن يبطئ من عملية نمو الاظافر ، كما يحدث عند النساء المرضعات ، أو يسرعها كما يحدث عند الحائض أو الحامل.
  • تقليم الأظافر: يمكن أن يساعد تقليم الأظافر المنتظم في تحفيز نمو أسرع.
  • قضم الأظافر: في حين أن هذه العادة تسبب نموًا سريعًا للأظافر ، إلا أنها يمكن أن تتخطى ذلك ، وتوقف العملية بشكل دائم وتسبب بعض الضرر الدائم والعدوى للأظافر.
  • اختلالات في صحة الجسم بشكل عام: يمكن أن تتأثر الاظافر ببعض الأمراض ، مثل مرض السكري ، أو بعض مشاكل الرئة ، أو ضعف الدورة الدموية.

أقرأ أيضا: أفضل خلطات تكثيف الشعر

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى