عالم حواء

طرق علاج السيلوليت

طرق علاج السيلوليت

السيلوليت مشكلة صعبة وعميقة للنساء، خاصة أنه يفسد نعومة البشرة وجمالها ، وفي بعض الأحيان يمكن أن يكون المشكلة الجسدية الوحيدة التي تعانين منها. لا يوجد وزن زائد أو عدم تناسق ، فقط بشرة مليئة بالنتوءات وخطوط غير سارة. أدى هذا الألم المعروف إلى استكشاف الطب التجميلي منذ العصور القديمة. حول الطرق والوسائل المختلفة بهدف علاج السيلوليت بشكل دائم واستعادة البشرة الجميلة والناعمة التي نحلم بها جميعًا.

في هذه المقالة ، سنتعرف على علاجات السيلوليت والطرق المختلفة للتخلص من السيلوليت من خلال التمارين ، والعلاج الطبيعي ، والحقن ، وبكرات ديرما ، وإزالة السيلوليت بالليزر ، والمزيد.

ما هو السيلوليت؟

قبل البدء في إزالة السيلوليت ، من المهم أن نفهم بسرعة ماهيته وأسبابه ، من أجل فهم مدى فعالية العلاج. يتكون جلدنا من عدة طبقات متداخلة مع بعضها البعض ، ويمكن تقسيمها إلى 3 طبقات رئيسية مختلفة السماكة حسب ترتيبها ووظيفتها ، وتحت هذه الطبقات لدينا طبقة من الخلايا الدهنية العادية ، مما يساعد على ضغط ودعم شكل البشرة والحفاظ على نعومتها.

في بعض الأحيان يكون هناك خلل في تناسق وترتيب هذه الطبقة الدهنية ، لذلك تبدأ الخلايا الدهنية في التراكم فوق بعضها البعض بطريقة خشنة وغير متناسقة ، مما ينتج عنه أن الطبقة الرقيقة من الجلد فوقها تبدو غير متناسقة. لا يمثل السيلوليت أي مشكلة صحية على الإطلاق. بل هي إحدى الظواهر الجلدية الطبيعية التي تحدث عند كثير من الناس وليست بالضرورة دليلاً على زيادة الوزن أو السمنة ، ولكنها شائعة عند الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، حيث أن تراكم كميات كبيرة من الدهون يزعج تناسقها وانتظامها. طبقات ، وتتسبب في ظهور متعرج على الجلد فوقه.

علاجات السيلوليت

هناك طرق عديدة لعلاج هذه المشكلة، وقد ساهم الطب الحديث في توفير علاجات لمشاكل التجميل ، بعضها قادر على علاج السيلوليت بشكل كامل في بعض الحالات.

يجب أيضًا أن يتم العلاج خطوة بخطوة ، بدءًا من أبسط طريقة ممكنة ومناسبة ، ثم تصعيدًا تدريجيًا إلى طرق أكثر تعقيدًا. من المهم أيضًا أن نحدد درجة السيلوليت التي نعانيها قبل بدء العلاج. يحدث السيلوليت بثلاث درجات ، بدءًا من الإحساس البسيط بأن الجلد ليس مسطحًا تمامًا ، لكن لا يمكنك رؤية المشكلة ، ويتطور حتى يصبح الجلد أشبه بقشر البرتقال لأنه يحتوي على الكثير من المنحنيات.

يمكن تقسيم طرق علاج السيلوليت إلى الفئات التالية:

علاج السيلوليت بالعلاجات الطبيعية

ينشط العلاج الطبيعي التدليك ويركز على الخلايا في المنطقة التي يتواجد فيها السيلوليت ويساعدها على التجدد بمساعدة الأعشاب والزيوت التي يمتصها الجلد ويستفيد منها ، مع مرور الوقت واستمرار الخلايا في التجدد ، تبدأ الطبقات. لاستعادة ترتيبها وتناسقها مرة أخرى.

يعد العلاج الطبيعي من أقدم العلاجات التي عرفت قبل ثورة الأدوية والعقاقير والتطورات الطبية. وبينما لا يحل جميع المشاكل الصحية ، فإنه لا يزال فعالاً اليوم كعلاج أساسي أو مساعد في كثير من الحالات. يتصدر أنسجة السيلوليت قائمتنا من الحالات التي يمكن علاجها بهذه الطريقة بالتدليك والزيوت الطبيعية والأعشاب. إذا كان أساس السيلوليت هو التراكم غير المناسب للدهون في الجسم الذي لا يعاني من زيادة الوزن. فيمكن أن يكون التدليك فعالًا ومفيدًا.

علاج السيلوليت بالكريمات

يمكن أن يتم العلاج بشكل دائم بالاستخدام المنتظم للكريمات. والتي تنقسم إلى أنواع طبيعية وعلاجية ، ولكلا النوعين دورهما الخاص في العلاج. ومن الأفضل عادة استخدام الكريمات والزيوت مع العلاج الطبيعي والتدليك للحصول على أقصى قدر من التأثير العلاجي. من المهم أيضًا ملاحظة الحقائق التالية:

  • هذه الطريقة ، مثل التدليك ، ليست فورية ولا تؤدي إلى نتائج فورية.
  • تحتاج إلى استخدامه لفترة طويلة لتحقيق التأثير المطلوب.
  • تستخدم بعض المكونات الطبيعية في كريمات الوجه ، مثل زبدة الشيا وخلاصة الأفوكادو
  • يمكن معالجة هذه المشكلة بالقهوة حيث ثبت أن مستخلص الكافيين فعال للغاية في علاج السيلوليت عند تناوله بانتظام.
  • ينشط الكريم الغني بالكولاجين الخلايا ويزيد من قدرتها على التجدد والانقسام لإزالة طبقات الخلايا القديمة غير المتسقة وتوليد طبقات جديدة متسقة.

قد تكون الدراسات متسقة أو متناقضة عندما يتعلق الأمر بتحديد فعالية الكريمات لعلاج السيلوليت. لكن يتفق معظمهم على أن تجربتهم قد تكون مفيدة ومغذية للبشرة ، وفي بعض النواحي أدت إلى نتائج مبهرة حقًا نتيجة لذلك. من الأهمية بمكان اللجوء إلى الكريمات الطبيعية والطبية عند استخدامها والابتعاد عن المنتجات الغريبة أو المواد الكيميائية أو المنتجات مجهولة المصدر التي يمكن أن تسبب ضررًا.

أقرأ أيضا: أنواع الشعر الكيرلي

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى