عالم حواء

طرق عمل ماسك الجيلاتين للوجه

ماسك الجيلاتين

يعد ماسك الجيلاتين من افضل الوصفات المنزلية حيث تحتل التركيبات المنزلية والطبيعية التي تنقي البشرة مكانة خاصة لكثير من النساء حيث تفضل معظمهن استخدامه بدلاً من طرق التجميل الحديثة لما يتمتع به من نسبة أمان عالية وماسك الجيلاتين من الخلطات الطبيعية والحلول التجميلية الفعالة لمختلف أنواع البشرة.

في هذا المقال سنناقش معكم كيفية صنع ماسك الجيلاتين والطرق المختلفة لتحضيره مثل قناع الجيلاتين والحليب أو بالنشا أو ماء الورد أو الكركم وكيف يمكن لماسك الجيلاتين أن يبيض ويزيل الرؤوس السوداء، وغيرها الكثير.

ما هو ماسك الجيلاتين؟

الجيلاتين هو أحد المكونات الفعالة المفيدة التي تعمل على تجديد شباب البشرة، وتعمل أقنعة الجيلاتين على تحفيز إنتاج الكولاجين، وهو أمر مهم للغاية في الحفاظ على نضارة البشرة وإشراقها وترطيبها، ومحاربة علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

يصنع الجيلاتين عادة عن طريق استخراج الجيلاتين الحيواني ويدمج في صناعة العديد من المستحضرات الطبية والتجميلية والتركيبات الطبيعية المناسبة لمعظم أنواع البشرة، ومع ذلك، يجب التعامل مع الجيلاتين بعناية قبل وضعه على الجلد لأنه يسبب تهيج الجلد والالتهاب في بعض الأحيان.

ما هي فوائد أقنعة الجيلاتين؟

للجيلاتين فوائد عديدة للبشرة، منها على سبيل المثال:

  • يمنح البشرة الإشراق الطبيعي الذي تحتاجه، ويتركها منتعشة ومتماسكة وخالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة، وخاصة خطوط التعبير والضحك.
  • ينقي البشرة ويزيل السموم والزيوت والملوثات المتبقية المحاصرة في المسام الداخلية حيث يزيل حب الشباب والبكتيريا والفطريات المسببة لذلك.
  • يعالج مشكلة تضخم المسام، والتخلص من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، بالإضافة إلى تأثير تفتيح الندبات، لأنه يمكن أن يتقلص المسام المتضخمة، وينقي البشرة من الكلف والبقع البنية. ويجعل البشرة أكثر بياضاً وإشراقًا.
  • يغذي البشرة ويرطبها ويحفز مرونة الجلد عن طريق تحفيز إفراز الكولاجين وهو أحد مكونات البشرة الشابة والمنتعشة التي تتناقص عادة مع تقدم العمر.

كيف تصنع قناع الجيلاتين للبشرة؟

هناك طرق عديدة لتحضير ماسك الجيلاتين، ومن أشهر هذه الطرق على سبيل المثال:

1- ماسك الجيلاتين لليدين بماء الورد:

يُستخدم ماء الورد في العديد من تركيبات العناية بالبشرة منذ القدم. وهو من العناصر المهمة لتنقية البشرة وتبييضها. كما أنه يساعد على منح بشرة اليد نعومة فائقة وترطيبًا أساسيًا. كل ما عليك فعله لتحضير هذا القناع هو خلط الكمية المناسبة من الجيلاتين مع ماء الورد حتى تشكل عجينة سهلة العجن. ضعي المزيج على سطح يديك ودلكي جيداً. يمكنك تكرار هذه الوصفة كل يوم حتى تحقق النتيجة المرجوة.

2- قناع جيلاتين البيض:

يعتبر بياض البيض من المواد الغنية بالألبومين والذي يلعب دورًا مهمًا في بناء خلايا الجلد بسبب محتواه العالي من البروتين. وللتقليل من ظهور التجاعيد السطحية والخطوط الدقيقة، لتحضير هذه الوصفة، اخلطي القليل من مسحوق الجيلاتين مع بياض بيضة، ثم ضعي المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة واغسليه بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الوصفة بصورة يومية للحصول على افضل النتائج.

3- ماسك الجيلاتين بفيتامين سي:

يلعب فيتامين سي دورًا مهمًا في تفتيح البشرة ومنع تصبغها ، بالإضافة إلى إزالة البقع الداكنة الناتجة عن التعرض للشمس والكلف ، في تجربة العديد من النساء ، فقد وجد أن مزج فيتامين سي مع الجيلاتين يمنحك بشرة مذهلة، لذلك أستخدم قناع فيتامين سي والجيلاتين للتبييض. كل ما عليك فعله لتحضير هذه الوصفة هو خلط كمية قليلة من الجيلاتين مع بضع قطرات من مكون فيتامين سي. ضعي هذا المزيج على بشرتك لمدة 20 دقيقة يوميًا ، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

أقرأ أيضا: طريقة تطويل الشعر والعناية بالشعر

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى