الربح من الانترنت

الربح من بيع الصور

الربح من بيع الصور

تعد عملية بيع الصور عبر الانترنت من أشهر طرق الربح من الانترنت، حيث يمكنك الربح بكل سهولة من تلك الصور التي تقوم بتصميمها او تصويرها، خاصة ان كنت من هواة التصوير الفوتوغرافي، سأقدم لك من خلال هذا المقال جميع المعلومات التي تحتاجها للاستفادة فعليًا من بيع الصور

كيف تعمل مواقع بيع الصور؟

تعمل مواقع بيع الصور من خلال الاعتماد على عدة طرق منها على سبيل المثال:

  • بيع الصور بمبلغ محدد (على سبيل المثال ، 10 دولارات).
  • بيع عضوية بحيث يمكن للعضو تحميل عدد معين من الصور مقابل مبلغ ثابت يدفعه كل شهر (على سبيل المثال ، 25 دولارًا أمريكيًا في الشهر).
  • بيع الصور ، ولكن بترخيص مختلف (تبيع بعض المواقع صورة مقابل 10 دولارات للاستخدام الشخصي ، ولكن إذا تم استخدام الصورة لإعلانات التصميم التجاري وما إلى ذلك ، فإنها تبيعها بسعر أعلى ، لنقل 15 دولارًا).

في نهاية كل شهر ، يحسب الموقع عدد الصور التي تم بيعها من حسابك ، ثم يشاركك جزءًا من الإيرادات. يختلف هذا الرقم جغرافيًا ، لذلك قد تواجه 20٪ أو 75٪.

في حالة بيع العضويات ، يوزع الموقع نسبة من المرتجعات المخصصة لمالك الصورة بناءً على التنزيلات … دعني أوضح بمثال عملي.

بافتراض أن رسوم العضوية تبلغ 20 دولارًا وأن الموقع يشارك 75٪ من الإيرادات مع بائع الصور ، فهذا يعني أن البائع سيتلقى 15 دولارًا من العضو.

على سبيل المثال ، إذا نشر هذا الشخص 50 صورة من بائع واحد فقط … سيتلقى هذا البائع الواحد 15 دولارًا أمريكيًا … ومع ذلك ، إذا نشر هذا الشخص 25 صورة فقط من بائع واحد و 25 صورة أخرى من بائع آخر ، فسيحصل كلاهما على 7.50 دولارًا أمريكيًا. …إلخ.

قد يكون للمواقع التي تبيع العضويات معدل عائد منخفض لكل صورة ، لكنها تميل إلى تحقيق هوامش ربح جيدة ومتسقة لأنها تجتذب الكثير من العملاء.

لبدء بيع الصور على أي موقع ، كل ما عليك فعله هو التسجيل للحصول على حساب وتحميل الصور وفقًا لقواعد الموقع. قد تكون الجودة وحجم الملف وحجم الصورة محدودة ، يجب عليك ضبط هذه الصور وتحديد ما تتحدث عنه.

أفضل المواقع لكسب المال من بيع الصور

1. عناصر Envato

شبكة Envato هي واحدة من أكبر المتاجر عبر الإنترنت من نوعها في العالم ، فهي تبيع المنتجات الرقمية من جميع الأنواع (القوالب التي تم إنشاؤها بالفعل ، والنصوص ، والصور ، والرسومات ، والفيديو) ، ويستخدم هذه المنتجات ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم. عالم.

يمثل هذا الموقع فرصة عظيمة للربح من مبيعات الصور والتصميمات العامة. إنها قائمة على العضوية وتشترك بنسبة 50 ٪ مع البائع (بنفس الطريقة التي أوضحت بها لك في البداية). للموقع مزايا أخرى وهي:

  • لديه شبكة ضخمة من العملاء الذين يثقون به في دول في جميع أنحاء العالم.
  • يعتمد معظم العملاء في هذا الموقع على الحل الكامل لأنهم يشترون أدوات تصميم الويب ومقاطع الفيديو والنصوص والبرامج والصور وتصميمات الرسوم من مكان واحد ، مما يعني المبيعات المستمرة.
  • تمتلك شبكة Envato أيضًا موقع Placeit ، وهو أحد أشهر مواقع إنشاء الصور في العالم. عندما تقوم بتسجيل حساب على Envato ، سوف تحصل على حق الوصول إلى هذه المنصة. سيتم نشر شركتك في Placeit ، مما سيؤدي إلى المزيد من العملاء والمزيد من الإيرادات.

2. شترستوك

هذا الموقع هو أحد الوجهات الأكثر شعبية لشراء الصور عبر الإنترنت. خاصة لأن الشركة المالكة لها لديها شبكة كبيرة من المواقع المخصصة للترويج للموقع الأساسي. هوامش الربح في هذا الموقع عالية. ومع ذلك ، فإن سر نجاحه هو إطلاق مجموعات متعددة من الصور في نفس الوقت ، مع العلم أنه يمكن إعادة بيع كل صورة عدة مرات.

ما يميز هذا الموقع أنه ليس مخصصًا للصور التقليدية فحسب. بل يمكنك أيضًا بيع التصميمات الرسومية أو ما يسمى بالفن المتجه. يحتوي هذا الموقع على أكثر من 70 مليون زيارة شهريًا ، لذلك أوصيك بالاستفادة من هذا الموقع الكبير للترويج لصورك.

أقرأ أيضا: الربح من تطبيقات الجوال

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى