الربح من الانترنت

الربح من تطبيقات الجوال

الربح من تطبيقات الجوال

من خلال هذه المقالة، يمكنك معرفة ليس فقط كيفية تحقيق الدخل من تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك ، ولكن أيضًا أفضل طريقة لكسبه ، حتى لو لم تكن مبرمجًا أو لا تعرف شيئًا عن برمجة تطبيقات الجوال ، لذلك يجب عليك بالتأكيد قراءة هذا المقال قراءة المقال بعناية حتى النهاية للعثور على جميع المعلومات التي تحتاجها.

كيف يمكن الربح من تطبيقات الجوال؟

وإذا بذلت الجهد اللازم، فيمكن أن تكسبك مبلغًا مناسبًا من المال، فأعتقد أن الإجابة ستجعلك تشعر بالدهشة. وفقًا لشركة Statista العالمية، ستصل إيرادات تطبيقات الهاتف المحمول العالمية إلى 431 مليار دولار في عام 2022 ومن المتوقع أن تصل إلى 641 مليار دولار بحلول عام 2027. وهذه الوتيرة الرهيبة والتطور في صناعة التطبيقات والنمو الاقتصادي غير عادي بكل المعايير الاقتصادية.

ولكن من منظور رواد التكنولوجيا، هذا أمر طبيع، لأن الهواتف المحمولة أصبحت ما يقرب من 70٪ من حركة الإنترنت في العالم. وبالتالي فإن الطلب على تطبيقات الهاتف المحمول يتزايد بسرعة. هذا ليس كل شيء، ولكن هناك أسباب أخرى تجعل كسب المال باستخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة طريقة رائعة.

منها على سبيل المثال:

  • التطبيقات أكثر سهولة في الاستخدام من مواقع الويب العادية ، ويمكن تخصيصها لكل مستخدم واستخدام طرق مختلفة.
  • تتصفح التطبيقات المعلومات بشكل أسرع.
  • توفر التطبيقات القدرة على التواصل بشكل أسرع. ويمكنك إرسال الرسائل من داخل أي تطبيق. وحتى إجراء المكالمات بلمسة زر واحدة.
  • هناك العديد من الصور والاستخدامات لهذه التطبيقات (الشراء – معلومات البحث – تطبيقات الألعاب – الصور – مقاطع الفيديو – التواصل – أداء الرياضيات) والعديد من الاستخدامات الأخرى التي لا نهاية لها.
  • خدمات مثل Google Play أو Apple Pay تتمتع بسمعة طيبة وآمنة ، ويمكن استخدامها للدفع مقابل أي شيء.
  • تطبيقات الأجهزة المحمولة هي المستقبل. ومع تزايد اعتماد الناس على هواتفهم، وبسبب زيادة سرعات الإنترنت، من المتوقع أن تختفي العديد من مواقع الويب وتتحول إلى تطبيقات.

كل هذه الأسباب والمزيد تجعل الربح من تطبيقات الجوال طريقة ومهارة ممتازة يمكن أن تجلب لك أرباحًا تفوق كل توقعاتك.

طرق الربح من تطبيقات الجوال

يعتمد الربح من تطبيقات الأجهزة المحمولة عادةً على وضع تطبيقك على أكثر الأنظمة الأساسية شهرة في العالم مثل Google Play و Itunes ، ثم القيام ببعض الترويج للحصول على أكبر عدد ممكن من التنزيلات.

وقد تكون بعض الطرق التالية مألوفة لك، لذلك سيكون من السهل عليك فهم كيفية عمل كل طريقة.

1. الطلبات المدفوعة

لابد أنك واجهت تطبيقات مدفوعة في متجر تطبيقات هاتفك كثيرًا. بدلاً من ذلك ، قد يكون لديك بالفعل تطبيق مدفوع على هاتفك الخلوي. هذه هي الطريقة الأكثر فعالية لاستخدام تطوير تطبيقات الهاتف المحمول. لاستلام طلبك ، يجب على المستخدمين الدفع.

2. الاشتراكات

يمكنك إنشاء بعض المحتوى على التطبيق الذي لا يمكن الحصول عليه إلا بعد اشتراك مدفوع، وهذا ما تعتمد عليه تطبيقات الجوال وبعض الصحف ومواقع المحتوى الشهيرة. إذا كنت تملك قاعدة من المستخدمين المهتمين بما تقدمه، فستكون هذه الطريقة مناسبة تمامًا لك.

3. أضف الميزات المدفوعة

هذه هي الطريقة الأكثر عملية لكسب المال في صناعة تطبيقات الأجهزة المحمولة. لقد دفعت رسومًا مقابل ميزات معينة (ألوان إضافية ، ميزات يمكن إزالتها ، ميزات إضافية – كل هذه تكاليف). هذه الطريقة فعالة للتطبيقات التي تتضمن التصميم أو التصوير الفوتوغرافي أو إدارة المهام أو حتى الألعاب ، خاصةً إذا كان التطبيق مفيدًا ويوفر فائدة حقيقية.

هذه هي الطريقة التي أوصى بها الخبراء في هذا المجال، لأنه من السهل الترويج لهذه الميزات الإضافي ، خاصة بعد أن يجرب المستخدمون التطبيق بشكله الحر.

أقرأ أيضا: الربح من انستقرام من خلال التسويق بالعمولة

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى