الربح من الانترنت

الربح من التسويق بالعمولة

يعتبر التسويق بالعمولة من أشهر طرق الربح من الانترنت، حيث يمكنك من خلاله الربح من بيع المنتجات دون أي تكاليف لشراء المنتج أو تخزينه أو شحنه. أنت فقط تستثمر وقتك للتسويق وبيع منتجات أشخاص أخرين. وأكثر ما يميز هذا النوع من العمل هو أنه لا يحتاج الى خبرة واسعة بأي مجال من مجالات الأعمال. فمهما كانت مهاراتك وخبراتك يمكنك العمل في التسويق بالعمولة وكسب المال بكل سهولة، وسنشرح في هذا المقال كيف يتم ذلك بشيء من التفصيل.

ما هو التسويق بالعمولة؟

ببساطة التسويق بالعمولة هو بيع خدمات ومنتجات الشركات مقابل عمولة تحصل عليها مقابل كل عملية بيع تتم من خلالك. قد ترى أن التعريف بسيط جدا، ولكن عملية كسب الأموال من التسويق بالعمولة ليست بالبساطة نفسها حيث ان هناك الكثير من العمليات التي يجب ان تقوم بها لتبدأ في ربح المال من بيع منتجات الأخرين. وهذا ما ستتعلمه من هذا المقال.

كيف تبدأ في التسويق بالعمولة؟

والان سنشرح لك كيفية البدء في التسويق بالعمولة خطوة بخطوة. حتى يصبح لديك المعلومات الكافية لتبدأ أول عملية بيع خاصة بك وتبدأ في جني أرباحك، ولنبدأ في شرح متطلبات هذا النوع من التسويق:

 ابحث عن مجال يمكنك تعلمه أولا

ذكرنا سابقا انه يمكنك البدء في العمل دون ان تمتلك خبرة واسعة في مجال معين. ولكن انت بحاجة الى معرفة بعض المعلومات والمعايير الخاصة بالمجال الذي ستعمل به. على سبيل المثال يجب أن تكون على دراية بأنواع أدوات التجميل واستخداماتها والمشكلات التي تواجه العملاء عند استخدام المنتجات المنافسة للمنتج الذي تريد بيعه حتى تتمكن من اقناع العملاء بشراء المنتج الذي تروج له.

لهذا السبب أنت الان بحاجة الى اختيار احدى المجالات التي وتعلمها حتى تمتلك الخبرة الكافية التي تؤهلك الى تسويق المنتجات والخدمات المرتبطة بهذا المجال. وأن كنت خبيرا في إحدى المجالات بالفعل فمن الممكن أن يساعدك ذلك في اختصار الكثير من الوقت والجهد. ويجعلك مؤهلا لبدء العمل مباشرة.

اختر قناة تسوق من خلالها

بعدما قمت بتحديد المجال الذي سوف تعمل به. انت الان بحاجة الى اختيار القناة او المنصة المناسبة التي ستعمل كمسوق للمنتجات من خلالها. وان كنت لا تمتلك ميزانية كافية لإطلاق حملات إعلانية مدفوعة. فهناك بعض الطرق التي لا تتطلب ميزانية كبيرة، يمكن البدء بإحدى هذه الطرق للتسويق للمنتج او الخدمة التي قمت بتحديدها، عل سبيل المثال:

يمكنك انشاء مدونة خاصة بك والربح من كتابة مراجعات حول منتجات معينة يرغب أصحابها في كتابة مراجعات عنها. حيث يدخل الزوار الى موقعك ويطلعون مراجعتك وبعد ذلك يتوجهون الى الموقع الذي يباع عليه المنتج ويقمون بشرائه. بعد ذلك تحصل أنت على عمولتك بكل سهولة.

ويعد اليوتيوب من قنوات التسويق المجانية والتي تأتي غالبا بنتائج ممتازة. حيث يمكنك انشاء قناة خاصة بك على موقع اليوتيوب، ثم رفع مقاطع فيديو خاصة بك تروج فيها لمنتج او خدمة معينة. وتترك رابط شراء المنتج اسفل الفيديو ليذهب المشاهدين اليها بعد مشاهدة المقطع الخاص بك ليشتروا المنتج الذي تروج له.

اختر المنتجات التي تريد التسويق لها

الان يجب ان تختار المنتجات التي تريد ان تسوق لها. واحترس من ان تجعل العمولة الكبيرة تنسيك أمر الفئة المستهدفة. على سبيل المثال: ليس  من الصواب ان تقوم بالترويج لإحدى السيارات لمجرد ان عمولة بيعها كبيرة وانت لا تعرف أي شيء عن سوق السيارات أو عن المشكلات التي يعاني منها العملاء المستهدفين ويحلها المنتج الذي تقدمه، حيث ان دورك الأساسي هو توصيل المنتج المناسب للعميل المناسب، لذا يجب اختيار المنتج بعناية شديدة.

 انضم إلى شبكة تسويق بالعمولة

ان قمت بالانضمام الي شبكة التسويق بالعمولة المناسبة، فستحظى بإمكانية وصول عالية الى العلامات التجارية التي تريد مسوقين بالعمولة لتسويق منتجاتهم وخدامتهم المختلفة، وهناك الكثير من شبكات التسويق بالعمولة التي يمكنك الاختيار من بينها، على سبيل المثال:

  1. ShareASale.
  2. Awin.
  3. Amazon Associates.
  4. CJ Affiliate.
  5. Rakuten Marketing.

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى