عالم حواء

طرق إزالة شعر الوجه

طرق إزالة شعر الوجه

تعد إزالة شعر الوجه من أهم المشكلات التي يواجهها الجميع ، بما في ذلك الرجال والنساء على حد سواء ، وستظل هذه المشكلات دائمًا مصدر قلق ، حيث لم يتوصل العلم بعد إلى طريقة فعالة لمنع نمو شعر الوجه ، على الرغم من كون الجراحة التجميلية تقدمًا كبيرًا في مجال الجراحة ، فإننا سنقوم اليوم بفحص طرق إزالة اللحية الشائعة لكل من الرجال والنساء. تختلف في النوع والوظيفة ، بالإضافة إلى ذلك ، لها فوائد:

إزالة شعر الوجه بالليزر

يعتقد البعض أن الليزر هو أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه لأنه يحقق نتائج فعالة تدوم مدى الحياة – إذا تم العلاج بكامله – على عكس الطرق التقليدية التي لا تدوم سوى بضعة أسابيع، يتم استخدام تقنية الليزر لإزالة أي شعر نهائيًا. من منطقة الجسم لإزالة الشعر. يتم تضمين إزالة شعر الوجه ، وعندما ينجح مسار العلاج. سيقضي الشخص نهائيًا على إمكانية نمو الشعر في المناطق المعرضة للإشعاع.

من المهم ملاحظة أنه على الرغم من أن لهذه الطريقة العديد من المزايا من حيث الدقة والأداء. إلا أن لها أيضًا العديد من العيوب ، بما في ذلك:

  • زيادة التكاليف: حيث يمكن أن تتكلف جلسة إزالة شعر الوجه بالليزر من 200 دولار إلى 1000 دولار، اعتمادًا على سمعة المركز الطبي وطول الجلسة.
    سيتعين عليك القيام بعدة جلسات، في أي مكان من 4 إلى 8 جلسات، قبل تحقيق النتائج المثلى.
  • يعاني الأشخاص الذين يجرون إزالة شعر الوجه بالليزر إحساسًا بالوخز عندما يضرب شعاع الليزر كل مسام من الجسم ، على عكس ما يعتقده البعض أن العلاج غير مؤلم لأنه يحتوي على درجة من الألم ، ولكن ليس جيدًا.
  • بعض الناس يعتبرون هذه الطريقة الأسوأ كاملة وخطيرة لإزالة شعر الوجه.
  • يُذكر أنه يمكن إجراء نفس الإجراء على الرجال ، حيث يوجد نوع معين من إجراءات إزالة الشعر بالليزر للرجال وهو معروف في عدة دول.

كيفية التخلص من شعر الوجه مع الحلاوة 

وهي (حلاوة) وتزيل الشعر من بصيلات الشعر ، وتستمر مفعولها لفترة طويلة. عادة ما يتم تحضيره في المنزل بمكونات مضمونة ألا تؤثر على أي ملمس للبشرة ، وذلك عن طريق:

  • في وعاء ، يُمزج 1 كوب من السكر ، 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون ، و 4 ملاعق كبيرة من الماء.
  • سخني المزيج في الميكروويف لمدة دقيقتين ، حتى يصبح ناعمًا وبنيًا.
  • أخرجي الوعاء من الميكروويف واخلطي المزيج جيدًا ثم ضعيه في الميكروويف لمدة 15 ثانية ، ثم أخرجي الوعاء من الميكروويف واتركيها تبرد قبل وضعها على وجهك.
  • يمكن تسخين الخليط نفسه على نار خفيفة بدلاً من الميكروويف حتى يتحول لون الخليط إلى اللون البني الفاتح.
  • يُعجن العجين باليدين حتى يصبح طريًا ، ثم يُقسم إلى أجزاء صغيرة ، ويُدهن واحدًا تلو الآخر على سطح بشرة الوجه.
  • إذا كنت ترغب في استخدام قطعة صغيرة وترك كمية كبيرة ، يمكنك وضعها على سطح مزيت حتى لا تلتصق.
  • بعد بضع ثوان ، ترفع العجينة عن الوجه في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر. والأفضل عدم وضع العجينة في نفس المكان باستمرار لتجنب تهيج الجلد.

واكس لإزالة شعر الوجه

تعتبر من اشهر الطرق خاصة في مراكز التجميل. لأنه يصعب القيام به في المنزل ، يستمر مفعولها قرابة شهر ونصف ، لكنها مؤلمة للغاية ، ويتم ذلك عن طريق :

اقرأ أيضا
  • تسخين كمية صغيرة من الشمع حتى يصبح طريًا ويمكن وضعه على الجلد في اتجاه نمو الشعر.
  • بمجرد أن يبرد الشمع ويصلب ، يتم سحبه بسرعة من أعلى الوجه ، وعند هذه النقطة يتم حصاد كمية كبيرة من الشعر.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة قد يتسبب في ظهور الشعر تحت الجلد بشكل غير مرئي ، ويجب ألا يكون الشمع ساخنًا جدًا قبل الاستخدام حتى لا يحرق الجلد بالخطأ.

أقرأ أيضا: فوائد الكركديه للشعر وطرق الاستخدام

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى