عالم حواء

أنواع الشعر الكيرلي

أنواع الشعر الكيرلي

يجب أن يفهم المرء أنواع الشعر الكيرلي المختلفة للرجال والنساء من أجل معرفة الطريقة الأكثر فعالية للعناية به والمحافظة عليه بطريقة صحية ؛ تتطلب جميع أنواع الشعر المموج والمجعد عناية فائقة من أجل الحفاظ على مظهرها اللامع.

بالإضافة إلى شكل الشعر عند جمعه معًا ، بالإضافة الى انه تحديد أنواع الشعر المجعد والمستقيم وفقًا لشكل المقطع العرضي لبصيلة الشعر. لأن بصيلات الشعر المجعد لها مقطع عرضي بيضاوي ، بينما تظهر بصيلات الشعر المستقيمة بشكل دائري في المقطع العرضي. يتم تحديد نمط تجعيد الشعر أيضًا من خلال الروابط الكيميائية المتكونة بين مجموعات السيستين ، وهو الحمض الأساسي الذي يشكل بصيلات الشعر.

أنواع الشعر الكيرلي

تختلف أنواع الضفائر في شكل الحلقات والتواءات التي تشكلها ، وحاجتها إلى الرطوبة وقدرتها على التقلص وإضافة الحجم. لذلك توجد منتجات تجعيد مختلفة لكل نمط وطرق مختلفة للشباك. تختلف العناية بالشعر حسب النوع. حيث يحتاج الشعر المموج إلى مرطب خفيف مكون من الماء ، من ناحية أخرى يحتاج الشعر المجعد إلى زيت ثقيل لمنع التسربات ومن ثم منع حدوث الجفاف.

تنقسم أنواع الشعر عمومًا إلى أربعة أنواع رئيسية ، والشعر المجعد يتضمن الأنواع الثلاثة الأخيرة ، والتي تنقسم أيضًا إلى ثلاث درجات ، من A إلى C ، والنوع A متعرج عريض ، والنوع B متعرج متوسط ​​، و C هو الأخير ، شعر متعرج ضيق.

1- الشعر الأملس: لا تنتمي لنوع الشعر المجعد.

اقرأ أيضا

2- الشعر المموج: يشكل الشعر بالداخل شكل الحرف “S” ولا ينتج عنه الكثير من الحجم ، ولكنه يُترك على جانب الرأس. وينقسم الى:

  • 2 A: هذا النوع يشبه الشعر الأملس ويسهل فرده. يتميز هذا النوع بموجات طفيفة تلتصق بالرأس. ينصح الخبراء أصحاب هذا النوع باستخدام منتجات العناية الخفيفة المصنوعة من الماء. على سبيل المثال، منتجات الهلام والمواد الثقيلة لتجنب تساقط تموجات الشعر.
  • 2 B: يتميز هذا النوع بموجات محددة على شكل حرف “S” تبدأ في منتصف الشعر.
  • 2 C: يتميز هذا النوع بموجات عميقة على شكل حرف “S” تبدأ من الجذور وتتلف بسهولة بالحرارة والمعالجات الكيميائية ، لذلك يوصى بترطيب الشعر لمعالجة التجعد.

3- تجعيد الشعر:

يتضمن هذا النوع مجموعة واسعة من الأشكال ، بدءًا من الحلقات العريضة إلى الحلقات الحلزونية الضيقة. وغالبًا ما يكون هذا النوع ضخمًا ومخصصًا للحلقة.

  • 3 A: يتميز هذا النوع بحلقات ضيقة محددة ، يمكن أن يكون الشعر المجعد جافًا. لذلك ينصح بعدم استخدام الشامبو كثيرًا ويجب وضع المرطب كثيرًا. وتجنب تمشيط الشعر لأنه سيتسبب في انفصال الحلقات ويجعل الشعر رقيقًا. ومن ثم يفقد شكله المميز.
  • 3 B: يتطلب هذا النوع ترطيبًا عميقًا ، ويعمل بشكل أفضل مع القناع الحراري الذي يعزز امتصاص الكريمات والمرطبات.
  • 3 C: هذا النوع من الشعر المجعد يكون أكثر عرضة للتطاير والبهتان. لذلك يوصى بوضع مرطب على الشعر المبلل ومن ثم تترك حتى يتجمع ويشكل حلقات محددة.

4-الشعر المتعرج:

الحلقات خشنة للغاية من بداية فروة الرأس حتى النهاية. هذا النوع يسمى الأفرو والشعر الجاف، وينقسم الى:

  • 4 A: يحتوي هذا النوع على حلقات ضيقة جدًا ، لا يزيد حجمها عن حجم عود أسنان يلتف حول نفسه ، ويتطلب الكثير من الترطيب.
  • 4 B: يظهر هذا النموذج على شكل الحرف “Z” ، هذا النموذج هش وسهل الكسر ، لذا عليك أن تكون أكثر حذراً.
  • 4 C: هذه الضفائر متعرجة ولا يمكن رؤيتها إلا عند تقويمها. أكثر أنواع الشعر المجعد هشًا وعرضة للتقلص. ويوصى باستخدام المرطبات الثقيلة مثل الزبدة والزيوت مثل زيت الخروع.

أقرأ أيضا: طرق تطويل الأظافر

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى