المال والأعمال

تعريف القروض الشخصية

تعريف القروض الشخصية

فكرة القروض الشخصية هي نوع من القروض الائتمانية التي تقدمها البنوك والمؤسسات المالية الأخرى ، لكن هذا النوع من القروض تختلف عن القروض الأخرى لأن الغرض من القرض محدد وعادة ما يتضمن نفقات شخصية، على سبيل المثال تكلفة حفل الزفاف.

القرض الشخصي هو المبلغ النقدي الذي يقترضه الشخص من البنوك أو المؤسسات الائتمانية لأغراض شخصية ، ويمكن تأمين القروض ، مما يعني أنه يجب على المقترض تقديم ضمانات من أجل استلام الأموال ، أو يمكن أن تكون غير مضمونة ، مما يعني أنه يمكن الحصول على الأموال بدون الحاجة إلى تقديم ضمانات.

يمكن أن تختلف شروط القرض وسعر الفائدة أيضًا بناءً على نوع القرض الشخصي. منها على سبيل المثال:

  •  توحيد الديون.
  • الوفاء بمصاريف الزواج.
  • إعانة نفقات صيانة المنزل.
  • دفع مصاريف الإجازة.
  • دفع الفواتير.
  • أكمل جميع المشتريات.
  • نفقات غير متوقعة.

أنواع القروض الشخصية

تشمل عدة أنواع مختلفة ، وفيما يلي تعريف لكل منها:

القروض المضمونة

تتميز القروض المضمونة بمتطلبات الأصول المختلفة كضمان ، ويمكن أن تكون الأصول نقدية أو أصولًا ملموسة ، مثل السيارة أو المنزل ، إذا لم يدفع المقترض ، يتم سداد الدين من خلال الأصول. وتجدر الإشارة إلى أن الرهون العقارية تختلف عن القروض الشخصية ، بل هي شكل من أشكال الديون الاستهلاكية.

القروض غير المضمونة

هي قروض غير مضمونة ، مما يعني أن المُقرض لا يحتاج إلى أي ضمانات من أجل تمويل الدين. هذا هو الحال مع البنوك والاتحادات الائتمانية ، التي تقدم هذه القروض للمقترضين المؤهلين. على الرغم من ذلك ، تعتبر البنوك أن القروض غير المضمونة تنطوي على مخاطر أعلى ، وهذا هو السبب في أنها تفرض معدلات فائدة أعلى على القروض الشخصية غير المضمونة، لأنه لا يوجد ضمان بأن المُقرض سوف يفي بالتزاماته إذا اعترض المقترض على السداد.

القروض ذات السعر الثابت أو المتغير

هي قروض يظل فيها معدل الفائدة كما هو ، لكن المبلغ الشهري المقترض يظل كما هو. من ناحية أخرى ، القروض الشخصية مع تغير معدل متغير في السداد الشهري على أساس تغير السعر.

عناصر القروض الشخصية.

تشمل المكونات الأساسية:

  • حساب مبلغ القرض.
  • تحديد تكلفة الاقتراض ، وهي سعر الفائدة.
  • إثبات الدين ، مثل كمبيالة.

الفرق بين القروض الشخصية وخطوط الائتمان

هو أن الأخير هو شكل من أشكال الائتمان الذي يسمح للمقترض بإنفاق مبلغ معين من المال كل شهر ، في حين أن الأول هو مبلغ محدد من المال يتم دفعه بضربة واحدة. للقروض الشخصية تاريخ محدد لسدادها ، في حين أن حد الائتمان مفتوح دائمًا طالما أن حساب المقترض في حالة جيدة مع المُقرض.

ما هي قروض الزواج؟

هي أنواع القروض التي توفر المال لتكاليف الزواج ، ومتطلبات العرس ، بما في ذلك المكان والديكورات ، وملابس الحفل. كما يعتمد طول الوقت المستغرق لسداد القرض على هذه الشروط. فيما يلي أهم سمات قروض الزواج:

  • تتميز بمعدلات فائدة أقل من أنواع القروض الأخرى.
  • القدرة على سداد القرض بمرور الوقت.
  • إمكانية الحصول على النقد بسهولة وسرعة.

قرض الأصول العقارية

إن قرض الأصول العقارية هو قرض مضمون يحتاج الفرد إلى ضمانات للحصول عليه ، مثل منزل ، ويعتمد مبلغ القرض على نصيب الفرد من المنزل الذي يتم تأمينه ، أو الفرق بين القيمة السوقية لـ المنزل والمبلغ المقترض من البنك ، ولا يمكن اقتراض أكثر من 85٪ من حصة الفرد في المنزل.

وتجدر الإشارة إلى أن البنوك لديها معدلات فائدة أقل على هذا النوع من القروض مقارنة بالقروض الشخصية غير المضمونة وأن هذا النوع من القروض يمكن استخدامه لمجموعة متنوعة من الأغراض ؛ مثل تحسين المنزل أو النفقات الطبية.

أقرأ أيضا: اسم مكتب عقاري مميز

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى