المال والأعمال

مواقع العمل الحر | أشهر 3 مواقع عربية

مواقع العمل الحر | أشهر 3 مواقع عربية

انتشرت مواقع العمل الحر بكثرة في السنوات الأخيرة خاصة بعد جائحة كورونا. حيث أصبح ملايين الموظفين حول العالم يعملون من منازلهم.

في الواقع كان العمل الحر قائم بالفعل قبل حدوث الجائحة بسنوات ولكن ساهمت هذه الازمة في تعزيز العمل الحر وظهرت مواقع جديدة للعمل الحر حول العالم، نتيجة لذلك أصبح من السهل على الأشخاص جني المال من خلال أنجاز بعض المهام الوظيفية عن بعد دون ان يضطروا الى الذهاب لمكاتبهم يوميا.

كما أصبحت عملية التوظيف بين الجنسيات المختلفة والربح من خلالها أكثر سهولة، وسنعرض لك في هذا المقال أهم مواقع العمل الحر العربية التي يمكنك الربح من خلالها.

 

فوائد انجاز الأعمال من خلال مواقع العمل الحر

ان كنت صاحب عمل وتبحث عن من ينجز لك بعد الاعمال، أو كنت موظف وتريد الربح من خلال إنجاز بعض الأعمال عبر الأنترنت. فمواقع العمل الحر هي الخيار الأنسب لك، حيث ستساعدك هذه المنصات في الوصول الى ما تبحث عنه. سواء كان هذا مشروع تريد العمل عليه، او تبحث عن مستقل لينجز لك بعض الاعمال.

كما ستقوم هذه المنصات بضمان حقوق الطرفين(الموظف وصاحب العمل)، وذلك من خلال سحب تكلفة المشروع قبل البدء فيه، على أن يتم تحويل الرصيد الى حساب المستقل بعد انتهاء المشروع وبأذن من صاحب المشروع، أما في حالة الخلاف تقوم مواقع العمل الحر بالبحث في تفاصيل المشروع (المهام المطلوبة) وفق الاتفاق المبرم بين المستقل وصاحب المشروع، و مراجعة ما تم تسليمه من قبل المستقل، فإن وجد ان المستقل قام بعمله على أكمل وجه يتم تحويل الأجر المتفق عليه الى حسابه، وفي حال لم يقم المستقل بتسليم الاعمال المطلوبة يتم إرجاع الأموال الى صاحب المشروع.

 

أشهر مواقع العمل الحر العربية

هناك العديد من مواقع العمل الحر العربية التي يمكنك العمل من خلالها وربح المال، وسنعرض لك أهم هذه المواقع وكيف يمكنك الاستفادة منها:

موقع مستقلّ

موقع مستقل اشهر مواقع العمل الحر العربية

يعتبر موقع مستقل من أشهر مواقع العمل عن بعد العربية حيث يربط أصحاب المشاريع في جميع أنحاء الوطن العربي بأفضل المستقلين، كما يضمن حقوق الطرفيين (صاحب المشروع والمستقل) ليوفر تجربة أمنة دون أي تعقيدات.

في هذه المنصة يقوم أصحاب المشاريع بإنشاء عرض عمل وتحديد المتطلبات (المهام) والخبرة المطلوبة ونطاق سعر الخدمة والمدة. ويقوم المستقلين بتقديم عروضهم ليختار صاحب المشروع العرض الأنسب له من بينها. كما يوفر خدمة دعم على مدار اليوم لمساعدة المستقلين وأصحاب المشاريع، ويعد احدى مواقع العمل الحر التابعة لمنصة حاسوب.

خمسات Khamsat

موقع خمسات من اقدم مواقع العمل الحر

 

موقع خمسات من مواقع العمل عن بعد التابعة لمنصة حاسوب، والتي يعمل من خلالها ملايين الشباب العرب منذ سنوات. حيث يساعد الشباب الراغبين في تقديم الخدمات المصغرة في عرض خدماتهم ومهاراتهم من خلاله لتكون متاحة أمام أصحاب الشركات الذين يبحثون عن هذه الخدمات. في هذه المنصة انت تقوم بعرض الخدمة التي يمكنك تقديمها وصاحب العمل هو من يختارك.

موقع  أريد Ureed

موقع أريد من أفضل مواقع العمل الحر

موقع أريد من أفضل مواقع العمل عن بعد التي يمكنك الربح من خلالها. خاصة إن كنت تعمل في مجال التحرير أو الترجمة. حيث تعمل هذه المنصة على ربط أصحاب المشاريع بالمستقلين العاملين في مجال التحرير والترجمة على وجه الخصوص. وذلك من خلال قيام أصحاب المشاريع بإنشاء مشروع على المنصة يتضمن تفاصيل الخدمة التي يرغبون في الحصول عليها. ويقوم المستقلين بتقديم عروضهم ليختار أصحاب المشاريع الأكثر كفاءة من بينهم. كما تتيح للمستقلين استعراض المشاريع المتاحة تقديم عروض على ما يجدوه مناسب من بينها.

أقرأ أيضا: كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين

 

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى