المال والأعمال

إدارة المحفظة الاستثمارية

إدارة المحفظة الاستثمارية

لعل أحد أسباب تمايز المحفظة الاستثمارية هو القدرة على اقتناء أنواع مختلفة من الأدوات المالية التي تريدها. بالإضافة إلى وجود عدد كبير من شركات الوساطة المالية التي تقدم هذه الإمكانية لجميع العملاء وتسعى جاهدة لتلبية احتياجاتهم. لذا سنعرض لك من خلال هذا المقال كافة المعلومات التي تحتاج الي معرفتها بخصوص المحافظ الاستثمارية

كيف تدير محفظتك؟

من المهم للمستثمر أن يكون لديه خطة تحدد أهدافه ومتطلباته الاستثمارية في هذا المجال وكيفية إدارة محفظته. مع العلم أن أي مجال آخر يتم بمجموعة محددة من الخيارات المعروضة، ومن ثم يختار العميل الأنسب واحد حسب احتياجاته وفي المجال الذي عليه أن يستثمر فيه. يجب أن تكون دائمًا على استعداد لاتخاذ القرارات المناسبة لتحقيق الربح المنشود.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الافتقار إلى المعرفة الدقيقة بالمجال وظروف السوق المالية الحديثة، وكذلك رؤية حالة وقيمة كل نوع قبل الاستحواذ، يعرضك لعدد من المخاطر. ليس أقلها خسارة الأموال المودعة كما تديرها، قم بإنشاء حساب باتباع الطريقة، ثم اختر العملة التي تريدها وانتهى بتلقي الربح.

ينصح خبراء ومحللو الاستثمار المستثمرين المبتدئين بتقييم وضعهم المالي ومدى احتمالية الخسارة قبل بدء المحفظة. مع الانتباه إلى القاعدة المعروفة القائلة بأن الزيادة في المبلغ المعرض للخطر تؤدي إلى زيادة في نسبة الربح أو الخسارة، وفقًا لـ Chain Invest، كما ذكر موقع الويب، فإن محفظتك هي الأفضل تنوعاً ومعتدلة من أجل الحفاظ على الأرباح بدلاً من تكبد الخسائر.

يجب على المستثمرين الانتباه إلى عامل مهم من أنجح العوامل في إدارة المحفظة وهو إعادة تقييم أداء المحفظة وحجم الأرباح واحتمالية الخسائر وأنواع الأصول والأدوات المالية فيها. في بعض الأحيان استبداله بآخر ربما يكون هذا هو أفضل إجابة على السؤال، كيف تدير محفظتك؟

من أجل الحصول على دخل ثابت وتجنب الخسائر المالية، يجب الانتباه إلى تنوع الأصول والأدوات المالية المدرجة في محفظتك الاستثمارية. .

لكن مما لا شك فيه أن بعض الأصول المالية تواجه عدم استقرار واستقرار سريع وواضح. لذلك، يُنصح دائمًا بالتأكد من أن محفظتك متنوعة ومتوازنة، مما سيساعدك على تحقيق أهدافك الربحية منها، كجزء من إجابة السؤال، كيف تدير محفظتك؟

كما نعلم جميعًا، فإن الأسواق المالية في جميع دول العالم غير مستقرة ودائمًا في حالة تعاقب سريع للانقلابات. لذلك تتغير قيمة الأصول من وقت لآخر. لذلك يجب تحديد متى تبدأ في شراء الأدوات المالية والأصول. لا تحتفظ بها إلى أجل غير مسمى، لأن ذلك قد يسبب لها أضراراً وخسائر عديدة، بما في ذلك انخفاض قيمة الأرباح واحتمال الخسارة. بما في ذلك قيمة رأس المال الأصلي.

ما هي نقاط القوة في إدارة المحفظة الاستثمارية؟

عندما نصل إلى هذه النقطة نجد أن هناك العديد من المزايا لامتلاك محفظة من أجل البدء في الاستثمار والربح، ومن أبرزها على الأرجح ما يلي:

  • تمنحك المحافظ الوصول إلى مجموعة متنوعة من الأدوات المالية التي تريدها.
  • في الأسواق المالية، من الشائع جدًا أن الاستثمار في أنواع مختلفة من الأدوات المالية يمكن أن يساعدك في تقليل نسبة العمولة التي تفرضها الشركات عليك.
  • إذا كانت محفظتك متنوعة بشكل جيد، فسوف يعرضك ذلك للتغييرات في أسواق العملات.
  • يمكن للعميل تقسيم محفظته وتحديد كيفية تقسيمها، وهناك أنواع معينة من الأصول الرقمية التي توفر له دخلاً ثابتًا.
  • من خلال محفظتك الاستثمارية، تضع أموالك في مستوى من الحماية من التغيرات في الأسواق المالية.

ما هي أرباح المحفظة الاستثمارية ؟

تختلف نسب أرباح المحفظة من عميل لآخر حيث أن لكل مستثمر حجم رأس مال مختلف وأدوات مالية وأصول متاحة داخل الحساب في إطار كيفية إدارة محفظتك الخاصة.

الأنواع المختلفة من المحافظ والخطط الخاصة بالعميل لها هوامش مختلفة اعتمادًا على متطلباته لعملية الاستثمار ودرجة خبرته في تنويع المحفظة بدلاً من قفلها في نوع واحد. يوصي الخبراء أيضًا بما يلي:

  • فيما يتعلق بامتلاك الأسهم، عليك أن تختار الأسهم متوسطة الحجم ذات العدد القليل والقيمة المنخفضة. وفي حالة الخسائر يمكنك تحملها بنفسك.
  • عند اختيار السند، يجب الانتباه إلى القيمة المحددة للسند، وتاريخ الاستحقاق. ونوع السند، وسعر الفائدة.
  • يمكن أن تكون صناديق الاستثمار المشترك خيارًا. وهو خيار رائع لأنها تشمل الأسهم والسندات، مما يؤدي إلى انخفاض معدلات العمولة.
  • يعتبر تداول صناديق الاستثمار أيضًا أحد الخيارات الفريدة لمحفظتك الاستثمارية. والتي تشمل مجموعة متنوعة من الأدوات المالية والأصول المختلفة.
  • مما لا شك فيه أن تنويع المحفظة يساهم في قيمتها التجارية ويقلل من معدلات العمولة للعمليات التي تتم من خلال حساب محفظتك الخاصة.
  • إذا لم يكن لديك سيطرة على إدارة محفظتك وتتبع نظام إدارة الشركة. فيجب عليك تعيين معدل عمولة لمدير المحفظة، عادةً 30٪ لبعض الشركات.
  • عند الإجابة على سؤال حول كيفية إدارة محفظتك الاستثمارية. يجب الانتباه إلى طريقة التعامل مع الأرباح، أي الاحتفاظ بالأرباح في الحساب أو إخراجها حسب الطريقة التي تحددها.

 

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى