صحة

فوائد الماتشا للبشره

فوائد الماتشا

فوائد الماتشا للبشرة كثيرة بالإضافة الى فوائده العديدة في علاج الكثير من الامراض كما أنه يساعد على التنحيف بشكل كبير. حيث يعتبر الماتشا  من أفضل المواد الغذائية التي تحتوي على كميات هائلة من مضادات الاكسدة، وبكميات أكثر من تلك الموجودة في الأطعمة الأخرى. مثل: البروكلي، والسبانخ، ويعمل على تعزيز الدورة الدموية في البشرة مما يجعلها لامعة ومتألقة.

يساعد الماتشا في تحفيز انتاج بروتين الايلاستين في البشرة والذي يمنحها ملمس ناعم ومرن، وسنوضح الان فوائد الماتشا للبشرة بشيء من التفصيل:

مقاومة الالتهاب

يحتوي الماتشا على مادة البوليفينول والتي تعمل كمضاد للالتهاب والاحمرار الذي يصيب البشرة. وبالتالي تعمل الماتشا على تهدئة الجلد والالتهابات بفضل هذه المادة بالإضافة الى احتوائها على مواد مضادة للأكسدة.

يمنحك مسحوق الماتشا بشرة أكثر لمعانا وذلك عند وضعه بانتظام على بشرتك، وذلك نتيجة لمقومة الالتهابات والاحمرار وإظهار المسام بشكل أفضل.

فوائد الماتشا لمقاومة الشيخوخة

تساعد الماتشا في مقاومة الجذور الحرة التي تؤدي الى تلف الخلايا والانسجة وبالتالي ظهور علامات الشيخوخة، وذلك بفضل احتوائها على مواد مضادة للأكسدة.

اقرأ أيضا

كما تعمل على حماية البشرة من الاشعة فوق البنفسجية والتي تضر بالبشرة، لذا يمكنك إضافة الماتشا الى نظامك الغذائي للوقاية من علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وتلف الجلد.

فوائد الماتشا لمقاومة حب الشباب

تعتبر من أشهر فوائد الماتشا هو مقاومتها لظهور حب الشباب بالبشرة، حيث يظهر حب الشباب عندما يزداد الزهم. وتعمل الماتشا على تقليل انتاج الزهم في البشرة. وبالتالي تحمي البشرة من ظهور حب الشباب. والسبب الرئيسي في ذلك هو مقاومة الماتشا للالتهابات والاحمرار.

فوائد الماتشا لعلاج البشرة الدهنية

  • يعمل شاي الماتشا على تنشيط الدورة الدموية وعلاج الهالات السوداء وذلك بفضل احتوائه عل مواد غنية بفيتامين K.
  • كما يقلل شاي الماتشا المسافات البينية في البشرة.
  • بالإضافة الى إزالة الدهون الزائدة الموجودة بها وذلك بفضل قدرته على التحكم في انتاج الزيت من البشرة.
  • كما يعد من أشهر فوائد الماتشا منحك بشرة صافية وخالية من الزيت.
  • وذلك نتيجة لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكلوروفيل والتي تعمل على تنقية البشرة من السموم.

طريقة استخدام الماتشا للبشرة

للاستفادة من فوائد الماتشا يتم استخدامها كمسحوق يتم خلطه مع مجموعة متنوعة من الزيوت. وتختلف طريقة الاستخدام ونوع الزيت المضاف الى مسحوق الماتشا حسب الغرض من استخدامه، على سبيل المثال:

  • تفتيح البشرة: قومي بإضافة مسحوق الماتشا إلى الماء، أو إلى أي نوع زيت أساسي، ثم قومي بحفظه، ومن ثم قومي باستخدامه كل يوم قبل النوم.
  • تقشير البشرة: قومي بخلط مسحوق الماتشا مع القليل من زيت جوز الهند والقليل من السكر الأبيض النقي، ثم قومي باستخدام هذا المقشر مرة واحدة في الأسبوع لتنظيف البشرة بعمق وإزالة الشوائب الموجودة بها.
  • تنظيف المسام: قومي بخلط الماتشا مع الماء والطمي، ثم قومي باستخدامه كقناع للوجه لعدة دقائق ثم قومي بغسله جيدا بالماء.
  • علاج البشرة الجافة: قومي بخلط مسحوق الماتشا مع القليل من زيت جوز الهند، ثم استخدميه كقناع للوجه. سيساعدك هذا القناع في تهدئة البشرة وانتعاشها.
  • علاج حب الشباب: قومي بخلط ملعقة كبيرة من الماتشا مع القليل من زيت الليمون الطبيعي، ومن ثم يمكنك استخدام الخليط كقناع على للوجه، حيث يعمل على قتل البكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب، وأيضاً يعالج الندبات.
  • توحيد لون البشرة: قومي بخلط الماتشا مع كوب من الزبادي، ثم قومي بوضعه على بشرة وجهك للتخلص من علامات التصبغ والالتهاب.

أقرا أيضا: علاج تشققات القدمين وطرق الوقاية منها

 

 

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى