عالم حواء

علاج تساقط الشعر مضمون 100

علاج تساقط الشعر

تبحث الكثير من النساء عن علاج تساقط الشعر مضمون 100، حيث أصبحت مشكلة تساقط الشعر من اكثر المشكلات شيوعا خاصة بين النساء، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر، على سبيل المثال، التعرض لأشعة الشمس الحارة، والتلوث البيئي، وسوء التغذية، وعدم ترطيب الشعر باستمرار، وغيرها من الأسباب.

قد يظن البعض ان حل هذه المشكلة معقد ويحتاج الى الكثير من الجهد والمال. ولكن هناك حلول فعالة لعلاج هذه المشكلة دون انفاق الكثير من المال والجهد. وهذا ما سنعرضه لك من خلال هذا المقال لذا احرص على قرأته بعناية حتى النهاية لتحقق اقصى استفادة ممكنة من المعلومات الموجودة به.

معدل تساقط الشعر الطبيعي

هناك دورة حياة خاصة بكل شعرة تنمو في فروة الرأس. خلال هذه الدورة  تخرج الشعر عندما تنتجها البصيلة ثم تبدء في النمو بمعدل 1سم شهريا حتى تسقط لإفساح المجال لوجود غيرها. وتأخذ هذه العملية عدة سنوات حتى تسقط الشعرة وهو ما يعرف بنمو وتساقط الشعر الطبيعي، ويتراوح عدد الشعر الموجود في فروة الرأس بين 100 و 500 الف شعرة. اما بالنسبة لمعدل تساقط الشعر الطبيعي فهو يقرب 10 شعرات باليوم وربما يزيد العدد عن ذلك بقليل ويبق هذا التساقط طبيعي.

أسباب تساقط الشعر

قد تلاحظ تساقط شعرك اثناء النوم او اثناء تصفيفه بصورة غير معتادة، في هذه الحالة يجب ان تبدأ في البحث عن السبب التي أدى الى حدوث هذه المشكلة. ولا تنس انك ان اهملت هذه المشكلة فسوف تزداد مع الوقت ويمكن ان تصل الى مرحلة متقدمة يصعب علاجها.

نقص العناية والترطيب

يمكن ان يؤدي إهمال الشعر وعدم تنظيفه وترطيبه باستمرار الى تساقطه، حيث يتعرض الشعر يوميا الى الكثير من العوامل والظروف البيئية التي قد تؤثر عليه سلبا وتجعله في حاجة الى عناية، على سبيل المثال. تعرض الشعر لدرجات حرارة مختلفة، وتعرضه للرطوبة او الجفاف. وتعرضه لأشعة الشمس والشوائب الموجودة في الهواء، لذا فان الشعر بحاجة الى الاهتمام والعناية بصفة مستمرة خاصة الشعر الجاف.

العوامل الوراثية

هناك الكثير من حالات تساقط الشعر الناتجة عن عوامل بيئية ولكن ليس جميعها. حيث ان العامل الوراثي له تأثير كبير على تساقط الشعر. فمن الممكن ان يبدأ الشعر في التساقط في مرحلة عمرية معينة نتيجة لوجود صلع وراثي.

التغيرات الهرمونية

يعد الخلل الهرموني من اكثر العوامل المؤثرة على نمو الشعر وغزارته وكثافته وضعفه وتساقطه. لذلك عندما يواجه الجسم أي تغيرات هرمونية فقد يؤدي ذلك الى حدوث تساقط للشعر. وقد يؤدي أيضا الى حدوث نقص في نموه. ويرجع الشعر الى حالته الطبيعية بمجرد توازن الهرمونات في الجسم.

استخدام مستحضرات العناية الكيماوية

قد يؤدي استخدامك لمنتجات العناية بالشعر غير المناسبة الى تساقط شعرك وقد تؤدي الى جفافه واحتراقه. لذا يجب ان تختاري منتجات العناية بالشعر جيدا وتبتعدي عن أي منتجات غير مصرح بها طبيا.

كيفية علاج تساقط الشعر بالثوم

يحتوي الثوم على مواد فعالة في علاج تساقط الشعر وتقوية جذور الشعر. على سبيل المثال الكبريت والسيلينيوم، كما يحتوي الثوم على مواد مضادة للالتهاب والبكتريا والتي تساعد في قتل الجراثيم التي تؤدي الى تلف الشعر. ونتيجة لذلك يتم توقف تساقط الشعر ويعزز نموه.

طرق علاج تساقط الشعر بالثوم:

 خلطة الثوم والعسل: قومي بغلط الثوم مع العسل جيدا. ثم قومي بوضع الخليط على فروة الرأس والشعر، واتركيه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ومن ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر.

خلطة الثوم وزيت جوز الهند: قومي بخلط الثوم المفروم مع القليل من زيت جوز الهند الدافئ. ثم قومي بتدليك فروة الرأس بهذا الخليط، واتركيه لمدة نصف ساعة ومن ثم قومي بشطفه.

اقرأ أيضا: افضل شامبو بدون سلفات

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى