الربح من الانترنت

انواع منصات التجارة الالكترونية

انواع منصات التجارة الالكترونية

أنواع منصات التجارة الالكترونية ما يبحث عنه الكثير من الأشخاص عند التفكير في إنشاء متجر على الإنترنت ، فإن الخطوة الأولى هي إجراء دراسة جدوى لهذا المسعى. تتمثل إحدى النقاط الرئيسية في هذه الدراسة في العثور على أهم منصات التجارة الإلكترونية. الفكرة الأولى التي ستتبادر إلى الذهن عند التحقيق الأولي لمنصات التجارة الإلكترونية هي “ما هي؟” وما هي أنواعها المختلفة؟ وأي واحد يجب أن أختار؟

الغرض من مقال اليوم هو مساعدتك ، وتزويدك بجميع المعلومات التي تحتاجها حول منصات التجارة الإلكترونية ، وكيفية عملها ، وما تقدمه ، وما هي أنواعها.

أيضًا ، في ختام المقال ، ستجد مجموعة من النصائح المهمة جدًا التي ستساعدك في اختيار منصة التجارة الإلكترونية الأكثر فاعلية والتي تناسبك بناءً على وضعك ، وكيفية الاختيار بناءً على الحقائق العملية والأساس الصحيح.

أنواع منصات التجارة الالكترونية

توجد عدة أنواع مختلفة من منصات التجارة الإلكترونية ، ويتم تصنيفها بطرق مختلفة ، ولكن من أجل جعل المقالة موجزة ، وجعلها أكثر عملية ، سنركز على اثنين فقط من التصنيفات ، ونعتقد أن هذه هي الأهم في مساعدتك على اختيار النظام الأساسي الأنسب لك.

ملاحظة: من المهم أن ندرك أن هناك العديد من منصات التجارة الإلكترونية التي تندرج تحت فئات متعددة ، وهناك خيارات وبدائل متعددة ، ولكن في هذه المقالة ، سنركز على ما تريده فقط ، دون غموض أو ارتباك.

أولاً ، الأنواع المختلفة لمنصات التجارة الإلكترونية المجانية أو المدفوعة.

1. منصات التجارة الإلكترونية المجانية

في هذا النوع ، لن تتحمل أي تكاليف لاستخدام النظام الأساسي ، ولكن كقاعدة عامة ، ستحتاج إلى الدفع مقابل استضافة الويب واسم المجال من أجل تشغيل متجرك. تندرج العديد من الأنظمة الأساسية ضمن هذه الفئة ، وأبرزها WooCommerce مفتوح المصدر ، وهو مكون إضافي (امتداد) ينشأ من WordPress ، ولكنه أكثر أهمية من WordPress كنظام إدارة محتوى.

من المهم أن ندرك أن معظم منصات التجارة الإلكترونية المجانية مفتوحة المصدر: (هذا ، تم تطوير البرنامج من قبل متطوعين من جميع أنحاء العالم ويتم إصداره مجانًا ، ولكن لا توجد مؤسسة محددة تمتلكه ، وبدلاً من ذلك ، يمكن للجميع استخدامه أو المساهمة فيه لتنميتها.)

2. منصات التجارة الإلكترونية التي يتم الدفع مقابلها

ما هي المنصات التي تمتلكها الشركات والتي يمكن الاستفادة منها مقابل دفعة واحدة أو رسم شهري؟ (هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا للدفع). من أكثر أنواع منصات التجارة الإلكترونية شيوعًا التي يتم الدفع مقابل الحصول عليها خدمة توفر كل شيء في مكان واحد ، وهذا يشمل كل شيء باستثناء النظام الأساسي نفسه:

  • اسم النطاق
  • قم بتشغيل متجرك الإلكتروني
  • قوالب مطبوعة مسبقًا وجاهزة للتخزين
  • لوحة تحكم بسيطة
  • خدمة الدعم.
  • الميزات والوظائف الأخرى موجودة أيضًا.

ثانيًا ، أنواع المنصات بناءً على حجم التجارتك

1.للشركات الجديدة أو الصغيرة

WooCommerce هي عبارة عن منصة للتجارة الإلكترونية مدعومة من WordPress والتي يتم استخدامها بشكل شائع من قبل الشركات الصغيرة والأفراد ، ويمكن استخدامها من قبل الشركات الكبرى في مواقف معينة. تقدم WooCommerce حلولاً متعددة لشركات من هذا النوع.

2. الشركات المتوسطة الحجم

BigCommerce و Shopify هما أبرز البرامج على هذه المنصات ، فلديهما جميع القدرات اللازمة لدعم الشركات المتوسطة الحجم ، فهي تعتمد على البرامج كخدمة (SaaS). منصات التجارة الإلكترونية SaaS هي منصات تجارة إلكترونية شاملة توفر كل ما تحتاجه لبناء وإدارة متجرك عبر الإنترنت ، بما في ذلك منصة استضافة ، وقوالب سهلة الاستخدام ، وأدوات جاهزة للاستخدام. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يوفر موارد وخدمات تسويقية للمتجر ، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني في حالة حدوث مشكلة ..

3. للشركات الكبيرة

Magento هو البرنامج الأكثر شيوعًا للشركات الكبيرة ، فهو يتميز بخطط من قسم التجارة في Adobe. نعم ، Adobe. تم شراء Magento بواسطة Adobe بعد أن ظل تحت سيطرة eBay لفترة طويلة من الزمن. سوف يساعدك Magento في بدء إنشاء موقع التجارة الإلكترونية لشركة كبيرة.

هناك خيار آخر وهو إنشاء النظام الأساسي من البداية إلى النهاية ، بما في ذلك الخوادم والبرامج والموارد وما إلى ذلك. سيتطلب ذلك دراسة شاملة وقدرًا كبيرًا من رأس المال إذا كنت تنوي إنشاء متجر على الإنترنت يتنافس مع Amazon و eBay و AliExpress .

أقرأ أيضا: تحديد فكرة متجر إلكتروني

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى