عالم حواء

طرق تفتيح المناطق الحساسة

طرق تفتيح المناطق الحساسة

تعاني بعض النساء من اسمرار المناطق الحساس، لذا يبحثن عن طرق تفتيح المناطق الحساسة ويمكن أن يكون ذلك بسبب عدد من الأسباب، أبرزها استخدام طرق إزالة الشعر التي تؤدي إلى اسمرار البشرة، في هذه المقالة سنتحدث عن طرق تفتيح المناطق الحساسة في المنزل.

كيف يعمل مزيج تبييض المناطق الحساسة؟

يمكن أن تعمل الخلطات الخاصة بتبييض هذه المناطق وكريمات التفتيح بإحدى الطريقتين التاليتين أو كليهما:

  • يقلل من تصبغ الجلد: الميلانين عبارة عن صبغة في الجلد ، وكلما زاد الميلانين في الجلد ، أصبح الجلد أغمق ، وهذا ما تصنعه خلايا في الجلد تسمى الخلايا الصباغية. تعمل كريمات تفتيح البشرة على إيقاف أو إبطاء العملية التي تنتج بها الخلايا الصبغية الميلانين، ولا تعتبر التركيبات التي تعمل على تفتيح المناطق الحساسة دائمة لأن الخلايا الصبغية الجديدة تنمو بمرور الوقت بينما يتجدد الجلد.
  • زيادة تقشير الجلد: يساعد تقشير خلايا الجلد الميتة على تفتيح المناطق الحساسة والجلد بشكل عام ، حيث يتباطأ التقشير الطبيعي مع تقدم العمر والمناطق والجلد التي تعرضت للسمرة أو التلف. تعمل بعض منتجات التبييض عن طريق تحفيز تقشير الجلد بشكل أسرع، مما يؤدي إلى مزيد من تجديد خلايا الجلد، مما ينتج عنه خلايا أكثر إشراقًا على سطح الجلد.

بالإضافة إلى ذلك، قد تحتوي منتجات التبييض على واقي من الشمس لحماية البشرة الفاتحة من أضرار أشعة الشمس والتسمير.

طرق تفتيح المناطق الحساسة

تبيض المناطق الحساسة بالحليب

يمكن اعتبار الحليب أو الزبادي كريمًا لتفتيح هذه المناطق ، وبما أن كلًا من الزبادي والحليب يحتويان على حمض اللاكتيك ، وهو مكون شائع في التقشير الكيميائي للبشرة ، فإن الكميات الصغيرة في هذه الأطعمة قد تساعد في تقليل فرط التصبغ الذي يسبب تسمير البشرة.

لاستخدام الحليب أو الزبادي لتفتيح هذه المناطق، ضعي الزبادي مباشرة أو انقعي كرة قطنية في الحليب ، وضعيها على المنطقة الحساسة ، واتركيها على البشرة لبضع دقائق ، ثم اشطفيها وضعي المرطب.

اقرأ أيضا

يوصى بوضع الزبادي أو الحليب مرتين في اليوم لتقليل استمرار الإصابة بفرط التصبغ.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مركبات مضادة للأكسدة تساعد على منع العمليات في الخلايا التي تؤدي إلى فرط التصبغ، والشاي الأخضر غني بأحماض الغاليك والإيلاجيك، وهي أحماض تساعد على تحسين فرط التصبغ. والحصول على بشرة صحية.

لجني فوائد الشاي الأخضر في علاج فرط التصبغ الذي يسبب سواد البشرة. يوصى بوضع كيس شاي أخضر مبلل على المنطقة المصابة بفرط التصبغ لبضع دقائق كل يوم.

وصفة الجلسرين

هناك طريقة أخرى للمساعدة في تفتيح هذه المناطق وإشراق بشرتك وهي استخدام الجلسرين المعروف بقدرته على ترطيب البشرة وحمايتها. كما أن له خصائص تقشير خفيفة تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة. والتي يمكن أن تساعد في تفتيح البشرة الباهتة وتحسين مظهر البقع الداكنة والندبات.

بينما يساعد الجلسرين وحده على ترطيب البشرة وتقشيرها. يمكن استكماله ببعض المكونات الأخرى لتبييض آمن للمناطق الحساسة. ويمكن خلط الجلسرين مع الليمون وماء الورد لتنعيم البشرة وتسهيل تقشيرها. تعمل الخصائص القابضة لماء الورد على شد المسام ، بينما تعمل حموضة عصير الليمون على تحسين البقع والتصبغ غير المتكافئ.

للحصول على كريم تفتيح بمكونات طبيعية ، يتم خلط المكونات التالية:

  • 5 قطرات من الجلسرين النقي.
  • عصير ليمون.
  • 20 مل ماء ورد.

ضعي المزيج في زجاجة رذاذ وضعيه يوميًا على المناطق الحساسة بأصابعك أو بقطعة من القطن. أو رشي مباشرة ، لكن ينصح بتجربة الاختبار على منطقة صغيرة من الجلد أولاً للتأكد من أنه لا يسبب تهي. وتخزين الخليط في الثلاجة.

أقرأ أيضا: أفضل مرطب للبشرة الدهنية

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى