عالم حواء

افضل شامبو بدون سلفات

شامبو بدون سلفات

تبحث الفتيات عن شامبو بدون سلفات والذي يمنحهن فروة رأس وشعر نظيفين دون ان يسبب أي أضرار للشعر. بدلا من الشامبوهات العادية التي تحتوي على مواد كيمائية تؤدي الى تلف الشعر وجفافه وتقصفه. كما قد تعرض فروة الرأس للحساسية.

لذا سنقدم لك من خلال هذا المقال قائمة بأفضل أنواع الشامبوهات الخالية من السلفات. بالإضافة الى شرح مميزات وعيوب كل نوع وطرق استخدامه. واهم مكوناته واسعاره، لذا احرصي على قراءة هذا المقال بعناية حتى نهايته.

ما المقصود بشامبو بدون سلفات

في الفترة الأخيرة انتشرت أنواع مختلفة من شامبو بدون سلفات وحظت بشعبية واسعة بين الكثير من الفتيات. واصبح هناك خبراء عناية بالشعر ينصحون باستخدام هذا النوع من الشامبو. خاصة الشعر المصبوغ، حيث يحمي الشامبو الخالي من السلفات خصلات الشعر من فقدان لونها.

كما يتميز هذا النوع من الشامبو بكونه لطيف على فروة الرأس ولا يتسبب في التهابها مثل باقي منتجات العناية بالشعر. بالإضافة الي انه يساعد في الحفاظ على الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر دون ان يسبب زيادة دهنية الشعر او جفافه. مما يجعله حل مناسب لجميع أنواع الشعر.

قائمة بأفضل أنواع شامبو بدون سلفات

هناك مجموعة مختلفة من الشامبو بدون سلفات، ويختلف كل منها في الخصائص والمكونات، على سبيل المثال:

اقرأ أيضا

 شامبو هير فود HAIR FOOD Shampoo:

يعتبر شامبو هير فود من افضل منتجات العناية بالشعر شامبو من غير سلفات والذي يعمل على تغذية الشعر وحمايته. ويرجع ذلك الى كونه مستخلص من عسل المانوكا والمعروف بفوائده العظيمة للشعر. والمشمش الذي يعمل على ترطيب الشعر من الجذور حتى الأطراف.

شامبو هير فود من انسب أنواع الشامبو للشعر الجاف، حيث يمنحه الترطيب والنعومة التي يحتاجها، كما يتركه سهل التصفيف ومليء بالحيوية، ويأتي هذا الشامبو في عبوة 300 مل وبسعر 24 دولار.

شامبو bless

يعد شامبو بليس من افضل أنواع الشامبو التي يمكن استخدامه، ويرجع ذلك الى كونه خالي من السلفات والسيليكون والبارابين والكبريتات، بالإضافة الى انه يحتوي على الزيوت المغذية للشعر، على سبيل المثال، زيت جنين القمح الذي سيساعد شعرك في تغذية جذوره وتعويض الرطوبة التي فقدها، مما يجعله الشامبو الأفضل لتغذية الشعر، بالإضافة الى انه يساهم في حماية شعرك من العوامل البيئة التي قد تضر به.

ويحتوي شامبو بليس على فيتامينات ب 1 و ب 2 و ب 3 وكذلك فيتامين هـ والصبار الطبيعي الذي يساعد في نمو الشعر بشكل طبيعي خلال فترة قصيرة، كما يحتوي على اكليل الجبل الذي يحمي الشعر من التساقط، ويأتي هذا المنتج في عبوة 500 مل وبسعر 10 دولار فقط.

شامبو أوتي

يعد شامبو اوتي من افضل شامبوهات خالية من السلفات المرطبة للشعر وكذلك فروة الرأس، ويساعد في تنظيف الشعر الدهني والكثيف بعمق، كما يقلل من افرازات الدهون في فروة الرأس، كما ان له نتائج فعالة في تقوية الشعر خاصة الشعر المجعد حيث يمنحه مظهر ناعم وانسيابي.

طريقة الاستخدام: قومي بوضع كمية مناسبة من الشامبو على راحة يدك ثم قومي بفركها جيدا مع الماء، ومن ثم قومي بوضعها على شعرك بالكامل وفروة الرأس، وقومي بفركه جيدا ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر، وبعد ذلك اغسليه بالماء البارد.

يأتي هذا المنتج في عبوة 300مل وبسعر يصل الى 28 دولار.

شامبو ogx

يعتبر هذا الشامبو من افضل أنواع الشامبو المخصصة للشعر المعالج، حيث يأتي بتركيبة غنية بفوائد عديدة للشعر، ومكون من مركبات وزيوت طبيعية فعالة، على سبيل المثال، زيت الافوكادو وزيت جوز الهند وزبدة الكاكاو وبروتينات الكيراتين، التي تجعل الشعر صحي وناعم وانسيابي.

طريقة الاستخدام: ضعي كمية من الشامبو على شعرك المبلل ثم قومي بتدليكه من الجذور حتى الأطراف، ومن ثم قومي بغسل شعرك بالماء، وبعد ذلك استخدمي بلسم للشعر، يأتي المنتج في عبوة 385 وبسعر 6 دولار.

اقرأ أيضا: علاج الشعر المطاطي

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى