عالم حواء

فيلر الشعر | الدليل الشامل

فيلر الشعر

ما هي استخدامات فيلر الشعر؟ كيف يختلف عن غيره من علاجات الشعر الاخرى؟ ما هي فوائد الحصول على الفيلر عن طريق حقن فروة الرأس كما هو الحال مع الطرق الأخرى المستخدمة لحقن الفيلر، وما هي التكلفة المتوقعة منه؟ وهل يمكن الاستفادة من فوائد الفيلر في تكثيف وتشكيل الشعر قبل وبعد حقن الفيلر؟ كل هذا وأكثر الذي نتعرف عليه في هذه المقالة.

ما هي فيلر الشعر؟

هي عبارة عن إجراء تقوم به مجموعة من المواد على الشعر. Fill هو فعل يعني الملء، والحشو هو مادة مالئة، لذلك فإن حشو الشعر او فيلر الشعر عبارة عن مجموعة من الحشوات التي يتم حقنها في الشعر لزيادة الكثافة، والنتيجة هي أن الشعر يبدو أكثر كثافة وأقوى. يتضمن استخدام حشوات الشعر مواد تضيف لمعانًا وتقلل من التقصف والتجعد، مما يجعل الشعر يبدو صحيًا ولامعًا وجميلًا وسهل التصفيف.

مكونات فيلر الشعر

حمض الهيالورونيك

يشيع استخدام حمض الهيالورونيك كمواد مالئة للشعر والشفاه والخدود والبشرة لأنه مادة طبيعية توجد في المكونات الخلوية التي تضيف الرطوبة إلى الشعر لاحتوائه على الكثير من الماء، وبالتالي يرطب الشعر، ويزيد من الصحة والقوة وحيوية الشعر، ويمنح الشعر لمعاناً جميلاً مما يجعل الشعر يبدو جميلاً.

كيراتين

يوجد مركب الكيراتين بشكل طبيعي في الشعر ويستخدم لتغليف الشعر لحمايته وعلاجه بطرق علاجية أخرى. يزيد من قوة بصيلات الشعر ويعالج التقصف والتجعد.

زيت الأركان

هو زيت مستخرج من شجرة الأركان يساعد على ترطيب الشعر بسرعة وتغذيته بالفيتامينات اللازمة.

اقرأ أيضا

الزانثالين

مركب يعمل على شد وتقوية ألياف الشعر ويمنح الشعر مرونة، مما يجعله مقاومًا للتكسر.

أنواع فيلر الشعر

  • حشو الشعر العلاجي العادي: هو منتج يستخدم لعلاج التقصف والتجعد وزيادة كثافته، مع ظهور مظهر يقلل من ترقق الشعر ويزيد من صحته وحيويته.
  • صبغة الشعر: تجمع بين معالجة الشعر وصبغه بلونك المفضل بدون مواد كيميائية ضارة.
  • حشو الشعر وعلاجاته: يجمع هذا بين تمليس الشعر وعلاج التجعد، ويختلف عن حشوات الشعر العلاجية في أن هناك مادة تعمل على فرد الشعر، مما ينتج عنه شعر ناعم تمامًا. وهذا على النقيض من فوائد الفيلر العلاجي الذي يجعل الشعر أملسًا نسبيًا.

كيفية استخدام الفيلر

  • الخطوة الأولى في جميع أنظمة العناية بالشعر المختلفة هي غسل الشعر لإزالة الدهون والرواسب والأوساخ التي التصقت به.
  • يوضع الفيلر على الشعر ويفضل دهن الصبغة على الشعر حتى يصبغ كل الشعر.
  • يبقى الفيلر على الشعر لمدة 20-40 دقيقة ولا يستخدم أي حرارة للمساعدة على الامتصاص. أكثر ما ستحتاج إليه على الأرجح هو ارتداء غطاء مقاوم للماء أثناء انتظار شعرك لامتصاص الحشو.
  • على عكس الطرق المختلفة لاستخدام حشوات الشعر مثل البوتوكس والكيراتين والبروتين ، لا تحتاج إلى استخدام مكواة لتجعيد الشعر لتثبيت الفيلر في شعرك، لذلك يقتصر الاستخدام العلاجي لإجراء حشو الشعر على الشعيرات التي تمتصه. إنه جيد، ويتم امتصاصه بكفاءة، مما يزيد من أمان هذا العلاج ويقلل من تلفه المحتمل لبصيلات الشعر.
  • ومن ثم يتم غسل الحشوات من الشعر وتظهر النتائج مباشرة بعد الغسيل.
  • قد يتطلب الأمر تكرار حقن الفيلر لتحقيق حالة الشعر المطلوبة، والتي قد تكون بسبب تلف الشعر الشديد

اعتمادًا على حالة شعرك ، قد تحتاج إلى تكرار عملية حشو الشعر من 2 إلى 3 مرات (مرة واحدة في الأسبوع) ، حتى 20 مرة ، على مدى عدة أشهر (حوالي 5-6 أشهر). في الواقع ، تعتبر الفيلر من أكثر منتجات العناية بالشعر أمانًا لأنها تتكون من مواد طبيعية وهي آمنة تمامًا للاستخدام حتى على شعر الأطفال. لا يخلو من الحكة للوهلة الأولى عند تطبيق المنتج ، أو زيادة تقشر فروة الرأس لبعض الوقت بعد استخدام الحشوات. لكن جميع الآثار الجانبية تختفي بسرعة في غضون أيام قليلة ، مما يسمح للفرد بالاستمتاع بشعر صحي جميل وسميك وخالٍ من التلف.

أقرأ أيضا: طرق علاج السيلوليت

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى