طيور

طريقة تربية البط

طريقة تربية البط

طريقة تربية البط

تربية البط يمكن أن تكون تجربة مجزية وممتعة، سواء كنت مزارعًا أو متحمسًا لتربية الحيوانات في فناء منزلك. فيما يلي بعض النصائح الأساسية لتربية البط بنجاح:

اختيار السلالة

قبل اختيار أفضل سلالة بالنسبة لك، فكر في أسبابك لتربية البط. يمكن تربية البط للحصول على البيض الطازج، اللحوم عالية الجودة، أو كحيوانات أليفة. على سبيل المثال، يُعتبر بط “Indian Runner” و”Khaki Campbell” من بين أفضل سلالات البط لإنتاج البيض، في حين يُعد “Aylesbury” و”Muscovy” و”Pekin” من سلالات البط الشائعة لإنتاج اللحوم​​.

السكن ومتطلبات المساحة

يحتاج البط إلى مأوى آمن ومحمي يوفر الحماية من الحيوانات المفترسة والظروف الجوية القاسية، ومساحة كافية للتحرك. يعتبر المأوى جيد التهوية والجاف مع منطقة فراش نظيفة وجافة أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحة البط. يحتاج البط أيضًا إلى مصدر ماء للسباحة، وهو أمر أساسي لرفاهيتهم الجسدية والعقلية. يوصى بتوفير ما لا يقل عن 4-6 قدم مربع من المساحة الداخلية لكل بطة و10 قدم مربع من المساحة الخارجية لكل بطة​​.

التغذية السليمة

تعد الحمية الغذائية المتوازنة والمغذية حيوية لصحة ونمو البط. البط حيوانات آكلة للحوم وتحتاج إلى نظام غذائي يتضمن مزيجًا من الحبوب والخضروات والبروتين والماء النقي. يمكن توفير الأعلاف التجارية للبط أو خليط من الحبوب مثل الذرة والقمح والشوفان. يستمتع البط أيضًا بالبحث عن الحشرات والقواقع والمخلوقات الصغيرة الأخرى، لذا فإن السماح لهم بالوصول إلى منطقة البحث الطبيعية مفيد​​.

الرعاية الصحية والوقاية من الأمراض

طريقة تربية البط مثل أي حيوان آخر، يمكن أن يصاب البط بالأمراض والطفيليات. من الضروري الحفاظ على ممارسات النظافة الجيدة، مثل تنظيف منطقة معيشة منهم بانتظام، وتوفير مياه نظيفة، وتجنب الازدحام، لتقليل خطر الإصابة بالأمراض.

يجب أيضًا تطعيم البط ضد الأمراض الشائعة، مثل طاعون البط وإنفلونزا الطيور، حسب توصيات الطبيب البيطري. من المهم مراقبة البط عن كثب لأي علامات مرضية، مثل التغيرات في الشهية أو السلوك أو المظهر، وطلب الرعاية البيطرية على الفور إذا لزم الأمر​​.

الحماية من الحيوانات المفترسة

البط عرضة للهجوم من قبل الحيوانات المفترسة مثل الراكونات والثعالب والطيور الجارحة وحتى الكلاب المنزلية. من المهم توفير حماية مناسبة للحفاظ على سلامة البط. تأكد من أن مأواهم آمن، مع جدران قوية وباب مقاوم للحيوانات المفترسة. يجب أيضًا أن تكون المنطقة الخارجية محمية بسياج أو مغطاة بشبكة لمنع الحيوانات المفترسة من الوصول إلى البط. تفقد السياج والمأوى بانتظام لأي نقاط ضعف محتملة وقم بإصلاحها فورًا​​​​.

قد يهمك: كم سنة تعيش الدجاجة؟

التكاثر

طريقة تربية البط لأغراض التكاثر، ستحتاج إلى عناصر إضافية. يجب الاحتفاظ بحاضنة داخلية، والحفاظ على الحاضنة خالية من المسودات ومزودة بنظام تدفئة قابل للتعديل للحفاظ على دفء البط الصغير. خلال الأسبوع الأول للبط الصغير، يجب أن تكون درجة حرارة الحاضنة 90 درجة فهرنهايت، وتخفض بمعدل 5 درجات كل أسبوع حتى الوصول إلى 70 درجة فهرنهايت. يُقترح توفير البط الصغير بعلف بداية يحتوي على 18-20٪ بروتين خلال الأسبوعين الأولين من العمر​​.

الاحتياجات الغذائية للبط الصغير

يتطلب البط الصغير مستويات أعلى من البروتين خلال الأسبوعين الأولين من العمر، وهو 18-20٪ بروتين بالضبط. عندما يبلغ البط الصغير ثلاثة أسابيع من العمر، قم بتخفيض مستويات البروتين في علف الدجاج بخلط 20٪ من الشوفان العضوي القديم الطراز في الفتات لتغذية البط الصغير، من المهم تقليل محتوى البروتين في العلف بعد أسبوعين من العمر، وذلك بخلط 20٪ من الشوفان العضوي القديم الطراز في الفتات.

يساعد هذا في تشجيع البط الصغير على النمو بمعدل صحي وطبيعي بدلاً من المعدل المتسارع الذي يُنصح به عادةً للدواجن المخصصة للذبح والطبقات التجارية للبيض. هذه الخطوة مهمة للغاية لأن مستويات البروتين المرتفعة المستمرة يمكن أن تسبب تشوهات في الأرجل والأجنحة بالإضافة إلى التسبب في تلف الكلى والكبد​​​​.

بالإضافة إلى ذلك، من المهم إضافة النياسين (فيتامين B3) إلى علف البط الصغير. نظرًا لأن البط ينمو بشكل أسرع من الدجاج، فإن علف الدجاج لا يحتوي على مستويات النياسين المثالية للبط الصغير.

قصور النياسين في البط الصغير يمكن أن يسبب تشوهات في الأرجل لأنهم لا يحصلون على التغذية الكافية لدعم تطور العظام والعضلات بشكل صحيح. للتكملة، يمكن إضافة ملعقتين كبيرتين من الخميرة الغذائية لكل كوب من الفتات أو 100 ملغ من مركب فيتامين B. يمكن أيضًا إضافة نفس الكمية لكل جالون من الماء بدلاً من إضافتها إلى الطعام​​.

المصدر
roysfarmthepoultryfeedtyrantfarms
زر الذهاب إلى الأعلى