التقنية

كيفية انشاء حساب الباي بال

كيفية انشاء حساب الباي بال

نعرض لك هذا المقال حول كيفية انشاء حساب الباي بال. حيث يعد الباي بال من الموقع الرائد حول العالم في مجال إرسال واستقبال الأموال من خلال الإنترنت. ويعتبر إنشاء حساب على موقع باي بال أول الخطوات الأساسية في مجال الربح من الانترنت والتجارة الإلكترونية. حيث يتمتع بالسهولة والأمان التام  في عمليات الدفع عبر الإنترنت.

واكثر ما يميزه هو ان المحتالون لا يمكنهم استخدامه في عملياتهم. حيث انه يقوم برد المال الى المشتري بمجرد تقديم شكوى بأنه هناك عملية احتيال قد حدثت، لذا هو أمن جدا.

وبكل تأكيد ورغم كل ذلك ستجد هناك بعض العيوب الموجودة في خدمة باي بال، على سبيل المثال يشتكي أكثر عملاء باي بال من خدمة العملاء البطيئة في بعض الدول والغير متاحة في دول أخرى، ففي بعض الأحيان يتعرض المستخدم الي مشكلة ويتواصل مع الدعم ولا يحصل على أي رد، ولكن مازال هناك الملايين حول العالم يستخدمون باي بال حتى يومنا هذا، وسنشرح الان كيفية انشاء حساب بشيء من التفصيل.

طريقة إنشاء حساب باي بال

١- اذهب الي موقع paypal.com ومن ثم قم بالنقر على زر “سجل الاشتراك”.

كيفية عمل حساب باي بال وربط بطاقات الدفع به

٢- اختر  حساب شخصي (Personal Account) أو حساب تجاري تجاري (Business Account) من الخيارات المتاحة ثم انقر على أستمر (Continue).

كيفية عمل حساب باي بال وربط بطاقات الدفع به

٣- بعد ذلك قم بإدخال البيانات الخاصة بك، وكلمة السر، ومن ثم أنقر على متابعة.

ملحوظة: أحرص على أن تكون كلمة السر الخاصة بحسابك قوية لحمايته من السرقة.

كيفية عمل حساب باي بال وربط بطاقات الدفع به

٤- بعد التسجيل في موقع باي بال، اذهب إلى البريدك الإلكتروني الذي سجلت به حتى تتمكن من تأكيده.

كيفية عمل حساب باي بال وربط بطاقات الدفع به

٥- بعد تأكيد البريد الإلكتروني ستتمكن من تسجيل الدخول إلى موقع باي بال لتبدأ بإضافة البطاقات.

كيفية عمل حساب باي بال وربط بطاقات الدفع به

٦- في حالة لم تظهر هذه الرسالة عند الدخول “ربط بطاقة”، اذهب إلى أسفل الصفحة قليلاً ثم انقر على “ربط حساب بنكي أو بطاقة”.

كيفية عمل حساب باي بال وربط بطاقات الدفع به

٧- والان قم بإدخال البيانات الخاصة بالبطاقة المدفوعة مقدماً الخاصة بك، أو البطاقة الائتمانية، كما هو مطلوب.

كيفية عمل حساب باي بال وربط بطاقات الدفع به

وهذه هي طريقة إضافة بطاقة ماستركارد أو فيزا لحسابك في باي بال، بعد ذلك يمكنك الدفع عن طريق باي بال على أي موقع الكتروني يتيح الدفع بالباي بال.

ملحوظة: سيتم تسجيل جميع العمليات التي تتم من خلال البطاقة المربوطة في باي بال، في حسابك على باي بال.

عيوب باي بال

تعليق الأموال

قد يتعرض حسابك في باي بال الي تعليق الأموال الموجودة به لمدة قد تصل الي 180 يوم، كما انك لن تتمكن من الحصول على اموالك بشكل فوري من باي بال، بالإضافة الى انك قمت ببيع شيء على eBay، فان مزود الدفع الموجود في باي بال يقوم بتعليق امولك لمدة قد تصل الى 21 يوما، حتى يحمى حسابك من حدوث مشكلة في المعاملة، الامر الذي قد يؤدي بمصالح تجارية لكثير من المستخدمين.

تجميد وإيقاف الحساب

قد يتم تجميد حسابك على منصة الدفع الالكترونية باي بال، وبدون أي سابق انذار، وتقوم الشركة بذلك عند اكتشافها لسلوك غير طبيعي في اجراء المعاملات على حسابك، في هذه الحالة تقوم الشركة بإيقاف، حسابات جميع الأشخاص المشتركة في المعاملة، وفى هذه الحالة لن تتمكن من تحول أموال الى حسابك البنكي، الامر الذي قد يضر بمصالح تجار التجزئة.

خصم رسوم عند تلقي الأموال

عادة ما يتم خصم نسبة تتراوح بين 5 : 10 % من اجمالي المبلغ المستقبل على حساب باي بال، علاوةُ على هذا، قد يتم احتساب بعض الرسوم الإضافية في بعض البنوك عندما يتم السحب من خلال البطاقة الائتمانية.

 

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى