السعودية

صور براقع يوم التأسيس السعودي 1445هـ

صور برقع يوم التأسيس السعودي
براقع يوم التأسيس

صور برقع يوم التأسيس السعودي 1445 سنقدم لكم الصور وتصميمات البراقع المميزة ليوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، وسنذكر لكم بعض الأفكار تستطيع القيام بها في يوم التأسيس.

يوم التأسيس السعودي

هو ذكرى تأسيس الدولة السعودية وأحد الأعياد الوطنية في المملكة العربية السعودية والذي يحتفل بها السعوديين والسعوديات من كل عام والذي يوافق الثاني والعشرين من شهر فبراير عام 1727م، حيث أصدر خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمراً ملكياً بأن يكون يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية إجازة وعطلة رسمية لكافة القطاعات العامة والخاصة.

فأما عن يوم التأسيس يعود إلى الأمام محمد بن سعود في منتصف عام 1139هـ عندما قام بتأسيس دولة المملكة العربية السعودية وجعل الدرعية عاصمة لها حيث أن أحكامها من القرآن الكريم والسنة النبوية.

يوم التأسيس السعودي

صور براقع يوم التأسيس السعودي

نتشرت مؤخرا صور صور براقع يوم التأسيس السعودي بشكل كبير جدا عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تحرص الفتيات على إرتدائها في يوم ذكرى يوم التأسيس السعودي، وهي كما يلي:

صور برقع يوم التأسيس السعودي
برقع يوم التاسيس
صور برقع يوم التأسيس السعودي
صور يوم التاسيس

تصميمات براقع يوم التأسيس

برقع جنيهات الذهب

يتكون برقع جنيهات الذهب من قطع معدنية على شكل جنيهات ذهب بأطوال متوزعة واشكال مختلفة، ويشتهر البرقع في العديد من الدول العربية القديمة.

برقع جنيهات الذهب
برقع جنيهات الذهب

برقع عين الصقر 

برقع عين الصقر ويسمى أيضا برقع الفالكون ويمتاز هذا النوع من البرقع بوجود قطعة قماشية خفيفية تغطي منطقة الفم والرقبة، وشريط ساتان عريض في أعلى العينين ويظهر جزء من الرأس عن ارتدائه، ويمكن لبسه مع العباءة السعودية والحجاب التقليدي الاحتفال بيوم التأسيس السعودي.

قد يهمك: علاج الشيب المبكر عند البنات

برقع عين الصقر
برقع عين الصقر

برقع الكايده

برقع الكايدة يتشابه بشكل كبير مع برقع عين الصقر ويستخدم في الأفراح والمناسبات العائلية، ويمتاز بقطعة قماش شفافة ومطرزة في منطقة الذقن وحتى الرقبة، ويمنك لبسه مع عباءة ملونة وغطاء رأس شبكة باللون الأسود.

برقع الكايده يوم التأسيس

برقع المزيونة

يتكون برقع المزيونة من جزء طويل مصنوع من الدانتيل يغطي منطقة الفم والرقبة، يمكن لبسه مع العباءة المخمل الأسود، وهو من أشهر براقع يوم التأسيس السعودي.

برقع المزيونة يوم التأسيس
برقع المزيونة يوم التأسيس

يعتبر البرقع من الرموز التراثية للمملكة العربية السعودية، حيث كانت تلبس من قبل النساء قديما، لكن مع مرور الوقت اصبح يلبس في الأعياد الوطنية في السعودية.

افكار يوم التاسيس

يمكنك الإحتفال في المنزل مع العائلة، اليك افكار مناسبة يوم التأسيس مناسبة للعائلة:

  • ارتداء الزي الرسمي بالنسبة للرجال والنساء وكذلك الأطفال مع التقاط الصور التذكارية.
  • وضع الشارات والأعلام على جدران المنزل أو المكان المخصص للإحتفال مثل الصالة ونحو ذلك مع تشغيل الأغاني الوطنية القديمة لكبار المطربين.
  • تقديم لأفراد الأسرة أو الأصدقاء والجيران بعض الهدايا مثل البراقع التراثية والزي السعودي.
  • القيام بتعطير المنزل من العطور السعودية العتيقة.

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى