فنون

أسماء أميرات ديزني

أسماء أميرات ديزني

أسماء أميرات ديزني تعتبر أميرات ديزني واحدة من أشهر الشخصيات الخيالية التي أبدعتها شركة والت ديزني، وقد ألهمت هذه الشخصيات الكثير من الأطفال على مر الأجيال. تتميز أميرات ديزني بقصصهن الساحرة والمغامرات التي يخوضنها، مما يجعلهن نماذج إيجابية للشجاعة والتفوق والقيم الأخلاقية. في هذا المقال، سنتعرف على أسماء أميرات ديزني وبعض التفاصيل حول قصصهن.

قائمة أميرات ديزني

فيما يلي قائمة بأسماء أميرات ديزني والأفلام التي ظهرت فيها:

  1. سندريلا (Cinderella): ظهرت سندريلا لأول مرة في فيلم “سندريلا” عام 1950. تروي قصة سندريلا قصة فتاة شابة تعيش مع زوجة والدها الشريرة وأخواتها اللئيمات، وتحلم بحياة أفضل. تتحقق أمنيتها عندما تأتي ساحرة جيدة وتحوّلها إلى أميرة للذهاب إلى حفل القصر.
  2. بيلا (Belle): ظهرت بيلا لأول مرة في فيلم “الجميلة والوحش” عام 1991. تبدأ قصة بيلا عندما يتم أسر والدها في قصر مليء بالأشياء المتحركة والوحش الغامض، وتقرر بيلا أن تأخذ مكان والدها كأسيرة. بمرور الوقت، تكتشف بيلا أن الوحش ليس كما يبدو عليه، وينشأ بينهما علاقة حب.
  3. أرييل (Ariel): ظهرت أرييل لأول مرة في فيلم “حورية البحر” عام 1989. تعيش أرييل مع عائلتها تحت الماء وهي أميرة مملكة البحر، لكنها تتمنى أن تعيش على اليابسة مع البشر. تقع في حب أمير بشري وتتفق مع ساحرة بحرية شريرة لتتحول إلى بشرية مقابل صوتها الجميل. تواجه أرييل العديد من المغامرات والتحديات لإعادة استعادة صوتها وإنقاذ عائلتها ومملكتها.
  4. جاسمين (Jasmine): ظهرت جاسمين لأول مرة في فيلم “علاء الدين” عام 1992. تعيش جاسمين في قصر مع والدها السلطان ونمرها الأليف راجا، لكنهاتتمنى الحرية والاستقلال عن حياة القصر المملة. تتعرف على علاء الدين، الشاب الفقير الذي يجد مصباحًا سحريًا ويطلب مساعدة الجني لكسب حب جاسمين. تنطلق جاسمين وعلاء الدين في مغامرات مذهلة ويتعاملون مع الأشرار لحماية المملكة.
  5. مولان (Mulan): ظهرت مولان لأول مرة في فيلم “مولان” عام 1998. تروي قصة مولان قصة فتاة صينية تتنكر بزي رجل وتنضم إلى الجيش لحماية والدها المسن ولإثبات قدرتها على الشجاعة والتضحية. يساعدها التنين موشو وجنود آخرين في سعيها لإنقاذ الصين من الغزاة الهون.
  6. تيانا (Tiana): ظهرت تيانا لأول مرة في فيلم “الأميرة والضفدع” عام 2009. تعيش تيانا في مدينة نيو أورلينز وتحلم بتحقيق حلم والدها بفتح مطعم مميز. عندما تقبل تيانا تقبيل ضفدع يدعي أنه أمير ملعون، تتحول هي أيضًا إلى ضفدع. ينطلق الاثنان في مغامرة عبر البيئة الرائعة للويزيانا للعثور على ساحرة جيدة قادرة على كسر التعويذة وإعادتهما إلى البشر.
  7. رابونزيل (Rapunzel): ظهرت رابونزيل لأول مرة في فيلم “فلينت” عام 2010. تعيش رابونزيل محتجزة في برج عالٍ من قِبَل ساحرة شريرة تستخدم شعر رابونزيل السحري الطويل للحفاظ على شبابها. عندما يصادف اللص فلين رايدر البرج، يتعاونان للهروب من الساحرة واستعادة مملكة رابونزيل.
  8. ميريدا (Merida): ظهرت ميريدا لأول مرة في فيلم “عصا الساحرة” عام 2012. تعيش ميريدا في اسكتلندا القديمة وهي أميرة شجاعة ومبارزة ماهرة. ترفض ميريدا الزواج وتطلب مساعدة ساحرة لتغيير مصيرها، لكن السحر ينقلب عليها وتسعى ميريدا لإصلاح الأمور وإنقاذ أمها الملكة التي تحولت إلى دب.
  9. إلسا وآنا (Elsa and Anna): ظهرتا إلسا وآنا لأول مرة في فيلم “فروزن” عام 2013. تعيش الأميرتان في مملكة أرينديل، حيث تمتلك إلسا قوى سحرية تتيح لها التحكم في الجليد والثلج. بعد حادثة تجعلها تعيش في عزلة، تتسبب إلسا في وضع مملكتها في شتاء دائم. تبدأ آنا مغامرة للعثور على شقيقتها وإنقاذ المملكة مع مساعدة كريستوف، الرجل الجبلي، وسفين، الجمل الثلجي الظريف. يكتشف الأخوات قوة الحب والتضحية على طول الطريق.
  10. موانا (Moana): ظهرت موانا لأول مرة في فيلم “موانا” عام 2016. تعيش موانا في جزيرة بولينيزية وهي ابنة قائد القبيلة. تنطلق موانا في رحلة عبر المحيط لإنقاذ شعبها من لعنة قديمة، وتتعاون مع نصف إله ماوي الأسطوري. تكتشف موانا قوتها الداخلية وتعيد إحياء التقاليد الملاحية لشعبها.

قد يهمك: كيف أدخل مجال التمثيل

هذه قائمة بأبرز أميرات ديزني الشهيرات والمحبوبات على مر الأجيال. يتميز كل من هؤلاء الأميرات بقصصهن الفريدة والملهمة، ويمثلن نماذج إيجابية للشجاعة والقوة والعطاء. تستمر شركة ديزني في إبداع المزيد من الشخصيات الساحرة والقصص الرائعة التي تجذب جماهير جديدة من الأطفال والكبار على حد سواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى