الربح من الانترنت

مجالات شغل أونلاين بالدولار

مجالات شغل أونلاين بالدولار

اذا كنت تبحث عن شغل أونلاين فهناك الكثير من المجالات التي يمكنك العمل بها عبر الانترنت والربح منها بالدولار الأمريكي. حيث تعد هذه الوظائف هي الأكثر طلبا في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم اليوم. ويستمر الطلب على هذه الوظائف في الازدياد يوما بعد يوم، مما يعني وجود فرص اكبر وربح اكبر، لذا سنعرض لك من خلال هذا المقال اهم المجالات التي يمكنك العمل بها، بالإضافة الى اهم المواقع التي يمكنك العمل من خلالها لتحقيق ربح شهري واسبوعي بالدولار.

مجال كتابة المقالات

يعتبر مجال كتابة المقالات من اكثر المجالات شغل أونلاين المنتشرة في هذه الأيام، خاصة بعد انتشار المدونات الالكترونية والجرائد والمجلات الالكترونية والحاجة الى التواصل مع الجمهور من خلال الانترنت ومنصات التواصل الاجتماعي، وهناك عدة تخصصات للكتابة منها على سبيل المثال، الكتابة الإبداعية، كتابة المقالات المتوافقة مع السيو، كتابة محتوى الإعلانات.

ولكنا سنتحدث الان عن كتابة المقالات التي تعرض على المواقع الالكترونية المختلفة، وهناك عدة مهارات يجب عليك اكتسابها للعمل في هذا المجال منها على سبيل المثال، تعلم معايير تحسين محركات البحث، وكيفية كتابة مقال متوافق مع السيو بالإضافة الى موهبة الكتابة.

وهناك العديد من المواقع التي يمكنك العمل من خلالها وتحقيق الأرباح، منها على سبيل المثال:

1. موقع vocal

يمكنك الربح من هذا الموقع من خلال كتابة مقالات باللغة الإنجليزية ليتم عرضها عليه وتربح من خلالها كلما زادت عدد مرات مشاهدة مقالك. ويمكنك تحقيق ذلك من خلال التسجيل في الموقع، وكتابة مقال متوافق مع السيو حول موضوع ما يهم الجمهور. بعد ذلك ترسل الموضوع الخاص بك ليتم مراجعته ومن ثم نشره والحصول على الأرباح.

2. موقع contenta

يختلف هذا الموقع عن الموقع السابق حيث انك لن تتمكن من الربح من خلاله عن طريق نشر المقالات، بل يوفر لك هذا الموقع وظائف كتابة المقالات لبعض الشركات وأصحاب الاعمال الذين يبحثون عن كاتب مقالات محترف.

 

مجال التفريغ الصوتي

يعتبر العمل في هذا المجال اسهل بكثير من المجالات الأخرى حيث لا يتطلب العمل في هذا المجال أي مهارات او خبرات سابقة. كل ما عليك فعله هو الاستماع الى مقطع صوتي او فيديو معين وكتابة ما تسمعه، ويمكنك العمل في هذا المجال باللغة العربية او الإنجليزية ولكن الجدير بالذكر ان العمل في التفريخ الصوتي للمقاطع الإنجليزية أرباحه اعلى بكثير من العمل باللغة العربية، ولتبدأ العمل في هذا المجال كل ما تحتاج اليه هو مهارة الكتابة الخالية من الأخطاء الاملائية ومهارة التعامل مع برامج الكتابة ميكروسوفت.

هناك العديد من المواقع التي يمكنك العمل من خلالها في مجال التفريخ الصوتي، منها على سبيل المثال:

1. موقع happy scribe:

يمكنك العمل من خلال هذا الموقع باللغة التي تفضلها حيث يتيح لك هذا الموقع إمكانية العمل بلغات متعددة منها اللغة العربية، وتتم محاسبتك بالدقيقة الواحدة، أي كلما كانت مدة المقطع الصوتي الذي تقوم بتفريغه اكبر كلما زادت ارباحك. والدقيقة في هذا الموقع  = 0.90 دولار. ومتوسط الدخل الشهري للعملين من خلال هذا الموقع يصل الى 450 دولار شهريا

2. موقع transcribeMe

يعتبر موقع transcribeMe من اكثر مواقع التفريغ الصوتي شهرة في العالم. حيث يقوم هذا الموقع بدفع مبالغ كبيرة جدا للمفرغين الصوتين. حيث يصل متوسط الرواتب الى 250 دولار شهريا وفي كثير من الأحيان يصل الى 2200 دولا شهريا.

ولابد من اجتياز الاختبار الذي يجريه هذا الموقع للمستقلين باللغة الإنجليزية حتى يتمكنوا من العمل من خلاله وكسب الأرباح. وتكون تكلفة الساعة بين 15 الى 22 دولار.

أقرأ أيضا: كم ربح من اليوتيوب وما هي الشروط

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى