شخصيات

من هو مؤسس انستقرام؟

من هو مؤسس انستقرام؟

هل تساءلت يومًا عن العقول الإبداعية وراء تطبيق انستقرام، الذي غيّر طريقة تواصلنا ومشاركتنا للصور واللحظات؟ انطلاقًا من فكرة بسيطة إلى أن أصبح واحدًا من أكبر منصات التواصل الاجتماعي، قصة تأسيس انستقرام ملهمة تعكس روح الإبداع والريادة.

من هو مؤسس انستقرام؟

مؤسسا انستقرام هما كيفن سيستروم ومايك كرايغر. التطبيق تم إطلاقه لأول مرة لأجهزة iOS في أكتوبر 2010. الفكرة الأصلية لإنستقرام كانت تطبيق يسمى Burbn، الذي تم تطويره في سان فرانسيسكو، وكان عبارة عن تطبيق لتسجيل الوصول عبر الهاتف المحمول. سيستروم وكرايغر، وجدا أن ميزة مشاركة الصور كانت شائعة بين المستخدمين، لذلك قرروا إعادة تركيز التطبيق على هذه الميزة. وقد تم تغيير الاسم إلى انستقرام، وهو مزيج من كلمتي “كاميرا فورية” و”برقية”. في أبريل 2012، استحوذت شركة فيسبوك على انستقرام مقابل حوالي مليار دولار أمريكي نقدًا وأسهم​​.

قد يهمك: من هو مؤسس فيس بوك؟

من هم كيفن سيستروم ومايك كرايغر؟

كيفن سيستروم

كيفن سيستروم، مؤسس إنستقرام، وُلد في 30 ديسمبر 1983 وهو برمجي ورائد أعمال أمريكي. قرر سيستروم ترك وظيفته لاستكشاف إمكانية تحويل Burbn إلى شركة، وخلال أسبوعين من ترك وظيفته، تلقى تمويلاً بقيمة 500,000 دولار أمريكي من Baseline Ventures وAndreessen Horowitz. في سان فرانسيسكو، قام سيستروم وكريغر بتطوير Burbn، وهو خدمة تسجيل الوصول باستخدام HTML5، إلى منتج يتيح للمستخدمين القيام بالعديد من الأمور بما في ذلك نشر الصور. قررا فيما بعد التركيز على ميزة واحدة فقط، وهي مشاركة الصور، مما أدى إلى خلق إنستقرام. في أبريل 2012، تم بيع إنستقرام، مع 13 موظفًا، إلى فيسبوك مقابل مليار دولار أمريكي نقدًا وأسهم. في 24 سبتمبر 2018، تم الإعلان عن استقالة سيستروم من إنستقرام وكان من المتوقع أن يغادر بعد بضعة أسابيع. في 31 يناير 2023، أطلق سيستروم وكريغر Artifact، تطبيق الأخبار المدعوم بالذكاء الاصطناعي​​.

مايك كريغر

مايك كريغر، المؤسس المشارك لإنستقرام، وُلد في الرابع من مارس عام 1986 في ساو باولو، البرازيل، وهو رائد أعمال ومهندس برمجيات برازيلي-أمريكي. انتقل إلى كاليفورنيا في عام 2004 للدراسة في جامعة ستانفورد، حيث التقى بكيفن سيستروم وتعاونا سويًا لتأسيس إنستقرام في عام 2010. كان كريغر يشغل منصب المدير التقني (CTO) في إنستقرام، وتحت إدارته نما التطبيق من عدد قليل من المستخدمين إلى مليار مستخدم نشط شهريًا. في 24 سبتمبر 2018، تم الإعلان عن استقالة كريغر وسيستروم من إنستقرام. في 18 أبريل 2020، انضم كريغر مرة أخرى إلى سيستروم لإطلاق Rt.live، وهو متتبع معدل انتشار فيروس كوفيد-19 في كل ولاية في الولايات المتحدة. وفي 31 يناير 2023، أطلق كريغر وسيستروم Artifact، وهو تطبيق أخبار مدعوم بالذكاء الاصطناعي​​.

المصدر
Instagram - wikipediaKevin Systrom - wikipediaMike Krieger - wikipedia
زر الذهاب إلى الأعلى