صحة

علاج سرطان الثدي طبيعيا

علاج سرطان الثدي طبيعيا

يتم استخدام العديد من العلاجات لعلاج سرطان الثدي والوقاية منه، بما في ذلك: تناول بعض الأطعمة والأعشاب، والتعرف على أهم الأعشاب لعلاج سرطان الثدي. من الواضح أن العديد من النباتات والخضروات لها خصائص محفزة للمناعة وعوامل مضادة للسرطان، وتحديدًا سرطان الثدي، ولكن ما هي؟ كيف تحارب هذا النوع من السرطان؟ في المقالة التالية سنتعرف على أكثر الأعشاب فعالية في علاج سرطان الثدي.

علاجات الأعشاب لعلاج سرطان الثدي

تهدف الأدوية العشبية إلى استعادة قدرة الجسم على الدفاع عن نفسه وتنظيمه وشفاء نفسه. إنه نهج شامل يأخذ في الاعتبار صحتك الجسدية والعقلية والعاطفية. تتعدد أمثلة الأعشاب المستخدمة في علاج سرطان الثدي، وعادة ما يتم تناولها بطرق مختلفة، منها على سبيل المثال:

  • مستخلص مخفف لأجزاء النبات (محلول).
  • أقراص أو كبسولات.
  • أعشاب نيئة ومغلية في الماء تستهلك كمشروب.
  • غسول أو مرهم

قبل مناقشة الأعشاب التي يمكن استخدامها لعلاج سرطان الثدي، من المهم أن نفهم أنها ليست شكلاً من أشكال العلاج التي يجب تجاهلها أو تجاوزها تمامًا. بدلاً من ذلك، يجب مناقشتها مع الطبيب:

  • حزم زيت الخروع: تساعد على طرد السموم من الأعضاء والأمعاء.
  • طريقة أخرى فعالة هي التدليك مع زيوت العلاج العطري، وهذه التقنية مفيدة أيضًا في تحسين الوظيفة اللمفاوية وتعزيز إزالة السموم.
  • الزيوت الأساسية مثل زيت خشب الصندل من العلاجات العشبية التي تدعم صحة مرضى السرطان وتقلل من التوتر والقلق.

الأطعمة التي يمكن أن تساعد في سرطان الثدي.

بعد أن تعرفنا على أكثر الأعشاب فعالية في علاج سرطان الثدي ، إليك أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تقليل أعراض المرض:

1. الملفوف والقرنبيط

يعتبر عصير الكرنب أو القرنبيط طريقة رائعة لتقليل فرصة الإصابة بالسرطان، فهو يوفر للجسم مضادات الأكسدة القوية التي تعزز جهاز المناعة وتحسن الصحة. على وجه الخصوص، تزود براعم القرنبيط الجسم بالأنزيمات الطبيعية التي تقلل الجذور الحرة والالتهابات.

2. العصائر المعصورة حديثاً

غالبًا ما تحتوي عصائر الخضروات على كميات عالية من الفيتامينات والمعادن والكلوروفيل والأحماض الأمينية المهمة للوقاية من السرطان. يوصي العديد من الأطباء أن يستهلك مرضى السرطان 32-64 أوقية من عصير الفاكهة الطازج يوميًا. للمساعدة في إبطاء نمو السرطان ، يوصى باستخدام 8-16 أوقية.

حاول دائمًا شرب العصير بعد عصره مباشرةً، وإذا كنت ترغب في تخزينه، ضعه في وعاء محكم الغلق في الثلاجة للاحتفاظ بأفضل قيمة غذائية.

3. الكركم

الكركمين، الموجود في جذر الكركم، لديه القدرة على علاج أعراض السرطان، بما في ذلك خصائصه المضادة للالتهابات. أيضا، الكركم لديه القدرة على منع الالتهاب وزيادة فعالية الأدوية المضادة للالتهابات، مثل تايلينول.

يمكنك زيادة الأطباق الساخنة بالكركم، على سبيل المثال: الطعام الهندي، الحساء التقليدي، والممزوج جيدًا بالدهون الصحية مثل الحليب المبلل، يوصي الخبراء بتناول جرعات من 500-1000 ملليجرام من الكركمين 3-4 مرات يوميًا.

4. مادة بيتا غلوكان

توجد بيتا غلوكان في كل من الفطريات والشوفان والفطر والشعير. بيتا جلوكان هي مواد طبيعية غائبة عن جسم الإنسان، فهي تزيد من جزيئات السكر المعقدة في جهاز المناعة من أجل استهداف الخلايا السرطانية.

كما أنه يمنع السرطان عن طريق تنشيط الخلايا المناعية، مثل الأجسام المضادة، والقاتلة الطبيعية، والسيتوكينات، والخلايا التائية،  حيث تم نشر أكثر من 1000 مقال علمي تناقش الفوائد الصحية للعلاج بالبيتا جلوكان.

من المهم إدراك أنه يجب استشارة طبيب متخصص قبل استخدام هذه الأطعمة أو الأعشاب لعلاج سرطان الثدي لتقليل الآثار الجانبية المحتملة التي قد تحدث.

أقرأ أيضا: سرطان الغدة الدرقية | الأسباب والعلاج

اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى